المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل البان مفيد للحامل

وردة الربيع
23-11-2011, 04:47 PM
هلا حوامل كيفكم حبايب وش اخبار البيبي
السالفه وما فيها اني حامل ومعاي القولون ومتهيج عندي دي الايام
واعاني من اسهال متعبني مررررره رحت المستشفى عطوني فتامين بس وقالوا لي اكلي فواكه وكثيري منها وشربي ماي وبتعدي عن الدسم وبس بكمل اسبوع الحين والاسهال مو راضي يوقف احيانا احس بطني صار زين
وبس اكل واشبع نفسي عود عليي الاسهال وانا تعبانه مره اذا مااكلت حسيت بجوع شديد وانا باول شهر يعني التغذيه لازم تكون سليمه
والحين صايره افكر بالبان لانه زين مره عن الاسهال ومجربتنه يوم كنت بنت :p اما الحين فما دري ويش رايكم حوامل
ما ياثر شرب البان على الجنين ؟؟؟ بليززز ابغى رد لاني تعبت مره اوزني نقص واااجد ساعدوني وفرجوا همي الله يفرج عن من يساعدني :(

الذوق الرفيع
23-11-2011, 04:54 PM
تقصدي خية علك اللبان هو مفيييد جدا وفيه احاديث للأئمة ع ينصحوا الحمل به و اله فوائد
الله يتمم حملش على خير

ام الاطهار
23-11-2011, 04:58 PM
اي خيه ..علك البان مرة زين..يخلي الطفل يصير ذكي
اني بحملي الاخير . ماكنت اكل شي حتى الثلاث الاشهر الاولى نزلت 10 كيلو..
طول الوقت اكل علك البان
والله يثبت بش ويسهل عليش
جربي كلي روب

وردة الربيع
23-11-2011, 07:37 PM
تسلموا اخوات فرحتوني
على الاقل شفت لي حل
لاني تعبت من حالتي

عروسة العزيز
23-11-2011, 10:47 PM
سمعت انه زين واجد

ms - koka
24-11-2011, 06:02 PM
هو زين ومن سمعت انه زين توحمت عليه

يخلص اللي عندي واشتريلي على اني وصلت الثامن

توكلي على الله واستعمليه

حلوه يابلدي
25-11-2011, 03:55 PM
سمعت انه يذكي الطفل

وحده تقول سمعت يكبر راس الجنين بس هالمعلومه خاطئه لان نسيبتها ردة عليها وقالت اليها اني كل اكل علك اللبان
اجل راس ولدي كبير تسخر عليها
ولدها صغنون يجنن يهبل وطبيعي

جوريk
26-11-2011, 08:37 AM
اي يدكي الطفل
اني اكلته
ومرت عمي
وامي
توكلي على الله

حلوه يابلدي
26-11-2011, 09:24 PM
اسمعي ويش قال عنه الرسول صلى الله عليه واله
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): أطعموا نساءكم الحوامل اللبان، فإنه يزيد في عقل الصبي

عن الرضا (عليه السلام) قال: أطعموا حبالاكم اللبان، فإن يكن في بطنهن غلام خرج ذكي القلب عالما وشجاعا. وإن يكن جارية حسن خلقها وخلقها وعظمت عجيزتها وحظيت عند زوجها

حبيت افيدش يالغاليه

كرووومة
11-12-2011, 07:45 PM
اخواتي حبيت استفسر عن علك البان وين ينباع بالزبط ؟؟
والا اللي يكون متوفر بالسوبرماركت قصدكم عنه

عاشقة خطيبها
11-12-2011, 08:58 PM
وشو دا علك البان قصدكم العلكه العاديه لو شو افيدونا حبايب

hawaa
11-12-2011, 10:20 PM
خذيه وأنتي متطمنه وهومفيد للغثيان بعد ..

Bride 2008
12-12-2011, 12:26 AM
صحيح صبايا نفس سؤال الاخت من وين تشتروه غير السنان؟؟
وهو انواع حق الاكل ؟؟؟

بطه & متهوره
07-01-2012, 07:52 PM
انا قاعده اكله اللحين خخخخخخخخ . زوجي جابه لي من الصيدليه .. هي علبه ..اسمه لبان لامي من وادي النحل .

المزيونة
07-01-2012, 09:03 PM
ماعليك الاالعافيه يالغلا والبنات ماقصررو معك

انا بعد جااني فضوووول ابي اعرررف كيف طعمة؟ وين ينبااع؟ وش اسمه؟

fatimah
07-01-2012, 09:29 PM
اسمه لبان الكندر
وهادي صورته
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR3bAOA62oQ5JZ81m_HGtQAoJ6lvQzj2 mz3leeX_1fTNJwdqcba&t=1

رقة مشاعر
07-01-2012, 11:11 PM
مفيد جدا اختي ورده الربيع

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « اطعموا نساءكم الحوامل اللبان ، فانّه يزيد في عقل الصبي » (2)

وقال الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام : « أطعموا حبالاكم اللبان ، فان يكن في بطنهنَّ غلام خرج ذكي القلب عالماً شجاعاً ، وان يكن جارية حسن خَلقها وخُلقها وعظمت عجيزتها وحظيت عند زوجها » (3)

المزيونة..يسمى علك اللبان (علك الفقراء) يسموه او لبان الكندر ويباع في الحواج عند محلات العطارة واالاعشاب
مفيد لوجع البطن والقولون ..امي العودة تعمل منه شراب يسموه نقوعه او نقيعه وجدا جدا مفيد للبطن والجهاز الهضمي
بشكل عام
ولاضرر على الحوامل من تناوله :)

أم عدنان
01-08-2012, 04:33 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد

حروف قطيفية
01-08-2012, 04:53 AM
ينباع في بن جامع مقابل سوق السمك بالقطيف
وبصراحه مافادني الا هو عن الانتفاخ والحاروق

hanoona
01-08-2012, 05:38 AM
علك اللبان ممتاز اني توحمت عليه في حملي الاولي ومثل ماقالت الاخت حروف هو اللي روح الحاروق بس هالمرة مااخذته خسارة وهاذاني مش عارفة انام من الحاروق

دلوعة حبيبها
02-08-2012, 04:43 AM
مفيد جددددددددددددا في الاشهر الثلاث الاولى في تكوين الدماغ والاعصاب ويمنع التشوهات لاسمح الله
وفي احاديث للأئمة عن فوايده .. بشرط يكون لبان ذكر ويكون مر جدا .. و يستحسن بلعه ..

شمس الظهور
02-08-2012, 06:42 PM
الله يعطيش العافية ويفرج عنش
زي ماقالوا الأخوات مرررة مفيد

احمد فؤاد
03-01-2018, 10:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا انا سجلت هنا جديد ولا قد سجلت بمنتديات عشان خلطات وكدا
بس هذي المره غير لاني قريت هنا تجارب وعجبني منتداكم
المهم ندخل بموضوعنا ..

انا قبل 6 سنوات كان شعري كثيف وطويل تحت ظهري وجدا الشعره ثقيله
ماشاءالله اااه ياشعري
وفجأه تسسساقط وانا اقووول لا عادي بيرجع يزين
وللاسف مازان ومارجع زي اول
والله يابنات اني صرت مااخرج لاي مناسبه استحي من شعري
مرره خفيف صار ايش هذا مني مصدقه

جاءء رمضان ورحت عند اخصائية جلديه
و اول شي قالت لي لازم تسوي فحص دم وحديد
لانها السبب الاساسي والاول في تساقط شعرك وعدم نموه
المهم سوينا التحاليل وطلعت ياسساتر الدم 6 والحديد 14
وتعالجت والحين كلها صااارت تمااااااااام الحمدلله ..

الدكتوره اعطتني ابر في فروة الرأس كل ربوع اروح اخذها
لمده شهرين ..
والحين ماشاءالله تبارك الرحمن اذكروا الله صار كثيف حتى وربي
مااعرف استشوره من قدام طاير شعر صغير
ياربي لاتغير عليااا ..
المهم وووكتبت لي الدكتوره .. حبوب برايورين ..
هذي طبعا مكوناتها اعشاب طبيعيه بدون اي مستحضرات طبيه
وهذا الشي الحلو فيهااا ..
والله بناات اظافري ماتكسرت وتطول بسرعه وشعري تسساقط وقف
من هذي الحبوب ..
استخدمتها شهرين .. وخلصت العلبه امسس وناوية اشتريها
وش وراي اهم شي تفيدني وتكثف شعري اكثر واكثر
بس هي غاليه ب/ 200 ريال بس والله تستاههل اهم شي الشعر يصلح مومهم
..

الحين نجي للعنايه المنزليه وهذا اهمم شي لانك لو مااهتميتي بينعدم شعرك ..
انا استخدم قبل الاستحمام ب3 ساعات زيت النارجيل بعد مااحميه على النار يصير دافي
وتفركي فروة راسسك زين زين ..

واستخدم شامبو الاطفال لانه خفيف على الشعر ومافيه كيماويات ..

بعدهاا لما اخرج ماامشط شعري وهو مبلل لازم ينشف لان ادا مشطتيه وهو مبلل
رح يتساقط ..

بعدها اجيب جرجير .. واعصره بالخلاط واخذ بس مويته ..
واحطها في علبه صغيره .. وادهن بها فروة راسي نهار ومسساء ..
وعادي لو خليتيه بشعرك بدون غسيل ماله ريحه وينشف على طول ..
وربببي شي جميل يخلي شععععرك يلمممع انا بس حطيته 3 ايام
والله اختي تقوولي ماشاءالله لممععه زي الممثلات الحمدلله ..
وبععد شهرين من الاستمرار رح يكككثف شعرك صدقووني
لان الجرجير فيه فيتامين E وهذا اهم شي لنمو الشعر ..

..
وكل ربووع احطط حنااا مع بيضتين واعصر بينهم ليمونه .. وزبادي ..
واخلطهم سسسوا مع نص كوب شاااي مغلي بدون سكررر .. ومغلي البصل والثوم
وزيت السمسم ولا وحده تققولي ريحه لا ياعمري اذا غليتيهم مافيه اي ريحه والله حتى انا فرحت
مافي ريحححه وناسسسسسسسه
واخليهم لين يصيروا دافيين واحطهم بشعري لمده 3 ساعات واغسلهم ..

...
هذي تجربتي بكل امااانه والله
وبعدين الي عندها نقص حديد ودم وتسويها وماتجي معها نتيجه
تقوولي كذاابه لا ياحبيبتي عالجي نفسك بعدين استخدمي ..
وكماااان استمروووا عليها اقل شي 3 شهوور بعدين شوفوا النتايج
مو مره مرتين وقلتوا والله كذب مافي نتايج ..

وعلى قولتهم من بغى الزين ماقال يعع ولا اووف

.... ححكيلكم حكايتي بسررررررررررعة اووووي ))) اوعو تزهؤو
انا كان شعري وانا صغيرة طويل قبل ضهري بشوية المهم كان فيييييييه قشرة كتييييييرة جداجدا
ومش لاقيلها حل ....وبالصدفة كنت عند كوافيرة عراقية وكان شعرها باسم الله ما شاء الله طويل لحد اردافها
المهم قالتلي انتي ازاي سايبة شعرك كدا عمرو ما حيطول وقالتلي علي خلطة اساسا للقشرة
المهم انا استخدمتها وفعلا نسيت القشرة تماما وشعري المنكوش الغجري بقي نااااااااااااعم اوووووي
المهم لاقيت ف ظرف سنة اه او سنة وشوية شعري لركبتي والله العظيم ربنا شاهد عليا انو وصل لركبتي وما كنت بستخدم غيرها

المهم انا اتججججججججججججنيييييت وقصيت شعري لحد قفايا )))) خييييييبة بالوييييبة

ولما شوفت شعر اختي السنادي طويل وتقيل وهي الي كانت طول عمرها زعرا ومش بيطول قولتلها اخووووووتشي عملتي ايه قالتلي ابدا هو طول لوحدو انا بس بحط خلطة القشرة,,,

طبعا هبلة مش عارفة ان هوا دا السبب

سوري طولت عليكم بس كان لازم اطلع الي في نفسي

الوصفة بقا ( لازم فريش كل مرة مينفعش تتعمل بكميات وتتخزن )

1- ربع كوباية زيت زيتون اصلي بكر بتاع الاكل
2-معلقة صغيرة ملح الاكل بردو ههههههه
3- معلقة خل كبيييرة
4-معلقة صغيرة عسل نحل

وسيبي الخليط ينقع ساعتين او ساعة
وبعدين بايدك وحطي علي شعرك طبعا الملح مش حيدوب بس خديه بايدك علي الفروة والزيت ع الاطراف والتقصيف والهيشان هتنسيهم والله .... لازم تغرقي شعرك بالزيت يغرق يعني يغرق كل حته فيه ...
تبقي ماشية بتنقطي كدا ( اديني قولت وتحطي البونيه وتسيبيه)))
الخلطة في الاسبوع مرة او مرتين لمدة مثلا نقول 6 او 8 او 3 ساعات وتغسل بشامبو وبلسم .... وجربو وقولولي مستنياكم انتم وتجاربكم والافضل 8 ساعات طبعا وياريت لو تعرفي تلفيه طاقية اي كلام كدا وا برحاتك عادي

اول شي نبتدي بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... كل البنات في المنتدى يبحثون عن شي مجرب واكيد لانه الكل يخاف من المغامرة ..... صح ولا لا p: ..

ندخل في الموضوع ::

من فترة كنت ادور في المنتدى عن شي يعالج شعري لانه ضعيف وباهت وطبعا بغيت حاجه مجربه واكيدة وانها تكون طبيعيه !!

وبعد وقت كبير من البحث لقيت وصفه هايله وتجنن وصعبه شوي وطويله لكن قلت ليش مااطبعها واروي اخواتي وخالاتي الوصفه اذا قالوا لي اوكي بسويها والله يصبرنا وانحصل نتيجه ..واول ماروتها امي شجعتني وقالت من اليوم ابتدي واخواتي نفس الكلام والي شجعني انها كلها طبيعيه 100% والحمد لله ابتديت من شهر وشوي .

وقبل مااقول لكم الوصفه ادعوا لصاحبتها لانها بجد تستاهل الدعاء وجزاها الله الف خير وجعله في ميزان حسناتها قووووولووو آآآآآآآآآآآمين ..... واسمحولي على المقدمة الكبيره P:

والوصفة تقول :::::-
__________________________________________________ ___________

- خواتي اشهد ربي العظيم- جل جلاله - ان كل كلمه كتبتها هي من واقع تجربتي.. انا كنت اول اروح الاعراس ويفكرون شعري وصله او باروكه وفي العرس يسحبون شعري علشان يتاكدون انه صدق من طوله وغلظه كان طويل وغليظ (قولوا ماشاء الله) لدرجه انهم كانو يسالوني من وين شاريه الباروكه...وانا بكل غباء اقول لهم لا هذا شعري .. لكن حاليا قصيته مع الاسف لانه كان يجيني صداع من طوله.. ولاني ذبحته بالصبغات والهاي لايت ( والله يازينه ايام الحنه.. والحين شيب وخفيف مع الاسف من الصبغات والهم طبعا ) المهم ...ليش المقدمه هذي .. لانه في قصه ورا طول شعري..وهي اني قصيته من دون علم امي ..وخفت تذبحني .. فقعدت شهرين ونص ذابحته عنايه وكل همي يطول قبل لاتكتشف امي اني قصيته وفعلا طول وكانت النتيجه فتاكه بشهرين تقريبا لما تحطون الزيوت لازم مســــــــــــــــــــــاج ( مهم جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا المساج )
واليكم جدول العنايه.....

- كل يوم احط خلطة على شعري وبين كل يوم و يوم راحه.. ولكم جدول الخلطات:

- خلطـــــــــــــــــــــه الحنــــــــــــــــــــــــــ ــــه:

- مكونه من حنه + صفار بيض + زيت سمسم + زيت مازولا + زيت خروع + شوي ليمون وماي ورد لزفر البيض + روب + عسل + ماي دافي
تعجن المقادير وتوضع دافيه على الشعر ويلف بنايلون ويترك من 2 الى 3 ساعات ويغسل بالشامبو والبلسم وينشف ونحط عليه زيت لوز ونتركه يوم راحه بالزيت ( هذي الخلطه للتطويل والتنعيم والتكثيف ).

- خلطــــــــــــــــــــــة الزيــــــــــــــــــــــوت:

- خلطه مكونه من : زيت زيتون + زيت مازولا او عافيه + زيت لوز+ زيت خروع كثري منه + زيت سمسم + اي نوع زيوت عندك حطيه ..مسج شعرك ( لاااااااازم مساج ) مسجيه لو كم دقيقه وانتي قدام التلفزيون اوخلي حد يمسجه ولفيه بنايلون وخليه ساعتين .. واغسلي بشامبو وبلسم ... وحطي زيت او كريم شعر وخليه يوم راحه..ممكن بدون غسل الكريم والزيت لحد الخلطه الجايه..او اغسليه ان ماقدرتي تخلينه..

- خلطـــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــه الروب :

- روب + زيت اي نوع + عسل + صفار بيضه( ممكن الاستغناء عنها) حطيه ولفيه بنايلون ساعه واغسلي يالشامبو وحطي كريم او زيت.. ويوم راحه..بدون اي خلطه ماعدا من الزيت او الكريم بدون غسل اوممكن غسله لموعد الخلطه الجايه..

- خلطـــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــة السدر:

- كوب ماي دافي + 2 ملعقه سدر من نوع جيد ( انا استخدم اليمني) خليه نصف ساعه بالكوب يخمر وحطيه ساعتين على شعرك ..واغسليه بشامبو بعدين حطي كريم اوزيت.. ويوم راحه..ماعدا من الزيت او الكريم بدون غسل او ممكن نغسله لموعد الخلطه الجايه..

- بنات لاتجهدون شعركم بالخلطات يعني كل يوم خلطه ويوم راحه للشعر.. ولحد يقول لي تعب .. مافي شي يجي يالساهل ( واسالوا نفسكم النبات لو ما راعيناه هل ينبت ويطول ؟؟؟ اكيد لا..كذلك شعوركم..) وصدقوني لما تشوفون النتيجه بتدعون لي .. ومابي غير دعواتكم بالستر والتوفيق....

- ملاحظه هامه:
1- فيه بنات مافهموا تنسيق الايام ..مش ضروري تلتزموا بنفس الخطوات المهم ماتجهدون شعركم..مثلا اختاري الاحد وحطي خلطه الحناء واغسلي وحطي بعد الغسل زيت اوكريم واتركيه ليوم الاثنين ..يوم الاثنين اعتبريه يوم راحه لاتحطين عليه شي وممكن تغسلينه من الزيت او الكريم ويوم الثلاثاء نحط الخلطه الي بعدها..المهم بين كل خلطه والثانيه يوم راحه للشعر ..

2- فيه بنات سالوني على المساج ..نسيت اوضح الافضل يكون براحه اليد او اطراف اصابعك بشرط تحريك الفروة نفسها مش تشدين الشعر باطراف الاصابع.

3- بالنسبه للمقادير غير محدده..ماقدر احدد بس زيدوا زيت الخروع دايما لانه يغلظ ويطول.

__________________________________________________ _______________

وبصراحه يااخواتي البنت صادقه في كل شي قالته وانا مجربه بنفسي وصار لي لحد الان على هذا المووووال شهر واسبوع والنتيجه بينت من ثاني اسبوع بس بصراحه تعبت شوي بس الحين انا مبسوطه ومتحمسه اكثر ..
وللأمانه انا ضفت خلطه زيادة من عندي وهي خلاصة الصبار احطه على شعري ساعتين والفه بنايلون واتسبح عادي واريح شعري يوم ... وكل جمعه ادهن شعري بزيت املا دابر والفه بنايون لمدة ساعتين وانام لين الصبح بس بدون النايلون عشان شعري يتنفس .

عاد قلت لازم افيد اخواتي في المنتدى علما بأن الموضوع من نفس منتدنا بس انا حبيت اذكركم لا أكثر.. واقول لكم اني جربت بنفسي ... والي عندها اي استفسار انا حاضرة .... والي تجرب ياليت تقولنا فوائد الزنجبيل للشعر وطريقة تحضيره وإستعمال الجنزبيل (https://www.benefitsss.com/2017/12/ginger-hair.html)