المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ترحم هذه الفتاة في ليلة زواجك (الدخلة)

7abib
25-11-2008, 10:10 AM
السلام عليكم ...

قد يكون الموضوع للشباب فقط ،، لكن لا مانع من ردود البنات ،،، بإمكان الجميع التفاعل في هذا الموضوع!

تخيل في يوم زفافك ، وبعد ما حصلت على فتاة أحلامك ... وفي ليلة الدخلة ... إلا وهي تنهال بتقبيل على رجلك وتقول أستر علي الله يخليك...وتقولك اوعدك اكون اي شي .. خدامة اي شي...

بتقولها ليش عسى ما شر؟؟من ماذا؟

بتقولك ... لست عذراء ... واللي يرحم والديك سامحني غلطت ... استر علي الله يستر عليك دنيا وآخرة بكون خدامتك بكون أي شي تبي... أهلي بيذبحوني لو دروا. ..

في هذه الأجواء .. وأنت زوجها ... وتشوفها تتألم ماذا تفعل؟

تردها لأهلها ؟ تسامحها ؟ تنتظر وبعدين تقرر ؟

أريد النقاش الجاد والصريح!!!

بنت ابوها
25-11-2008, 10:13 AM
موضوع رائع
يستحق النقاش
ولكن احس انه صعبه ان البنت تقول لرجل وتعترف
بس ماادري عن الاوضاع
ننتظر النقاش ولي عوده
سلمت

elmo
25-11-2008, 10:20 AM
لو نظرنا من ناحية البنت ، سوف تكون شفقة عليها .. لو قبل بها زوجة

و بمنضور آخر ، هي ليست على صواب لتفعل غلطاً مثل هذا .. !!
لذاا ربما تستحق العقاب وترجع الى اهلها .. !!

الموضوع جداً صعب ، ولو كنت رجلاً .. سوف اعاتبها فقط لانها لم تخبرني قبل الزواج ..
وسوف ارحب بها في بيتي ..

الكلام و الافكار متضاربة جداً في هذا الموضوع ..

ربما لي عودة ..

شكراً لك ..

:)

مالك احساسي
05-12-2008, 04:01 PM
انا اقول يردها لاهلها احسن لان الي تسوي كذا
ممكن تعيدها وتخونه
وهذا رئيي ولا ادري

عسولة ميمو
06-12-2008, 07:36 AM
هالرجل راح يكون ضحية ولو قبلها كزوجة مسكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
مثل ما يقولوا الحب يطلع على بذره>>>>> أبشر باللي راح يجيك من وراها

رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم انك انت العلي الأعظم

همسات
06-12-2008, 08:48 PM
الموضوع صعب جدآ
محد يقدر يستحمل الموضوع

آهـات حبـي
06-12-2008, 09:54 PM
ماتوقع ابدا ان في رجال بيرضى بهذا الشئ

مستحيل

فا الاكيد انه راح يرجعها بيت اهلها بعد فتره

بدمي كتبت همي
06-12-2008, 09:56 PM
اعتقد ان الرجال راح يكون مصدووووووووم بقوة لدرجه انه يمكن يتسرع و ردها بيت اهلها لكن يمكن يخاف

عليها من الفضيحه و يطلع اجودي وولد حلال ويستر عليها

لكن ما اعتقد انه راح يسامحها او يوثق فيها في يوم من الايام و لا اعتقد انه يشرفه ان تكون هذي البنت ام

الى اولاده

و لو اني مكان الرجل راح اتركها عندي فترة و بعدين راح اطلقها و السبب مشاكل او اي حجه بس اني ماراح

افضحها

التفكير من شخص الى شخص يختلف

الله يستر على بناتنا

مشكور اخوي على مواضيعك الجااااادة

Funny Girl
07-12-2008, 01:22 AM
بسمـ الله النور

اللهمــ صلـ وسلمـ على محمد وآله الطيبين الطاهرينــ

ماأتوقع ابدا من رجال إنه يسامح ويقول (عفا الله عما سلف)

اتوماتيكلي راح يغضب ويزعل وإذا صار (طيب مرره) رجعها بيت أهلها وهو ساكت

ماعنده تعليق

بالذات لانها تركت السالفة مفأجاة يعني (صدمة)

الله يستر على كل مؤمنة ومؤمن

مشكور اخوي ع الطرح

دمت للقطيفــ

العسل وصل
07-12-2008, 02:47 AM
يعطيك العافية عا الطرح الشيق

با النسبة لي لوحصل معي هل الموقف

طبعا ماراح اطلقها بستر عليها وبسوي

ردارات على كل تحركاتها الى ان استرجع

ثقتي فيها + سوف اتزوج عليها بأخرى

كستون
07-12-2008, 12:59 PM
انااقول محد يدعى المثاليه ابد
وخصوصا بشريكه حياته واقعيا
انا اقول عفالله عما سلف ويستر عليها احسن
له اجر بالاخره
ربما لى عوده
تحياتى.

هوت شقليطه
07-12-2008, 02:29 PM
دائما نحاسب البنت على غلطاته وتكون بالنسبه لها مصير ونهايه مستقبل
بعكس الرجال مانحاسبه على اخطائه يعني المراه او البنت لازم تكون مثاليه والرجال حلال عليه كل شي

قبل تحاسب الناس حاسب نفسك ربما تكون هذي نتيجه اعمالك قبل الزواج والافضل انها تكون كذا لاتجي بكرى في بناتك او خواتك
وربما يكون اختبار وابتلاء من الله ومااعتقد فيه افضل من نيل هذا الاجر والثواب بانك تستر على البنت وعفا الله عما سلف
لي عوده ان شاء الله

جفاف الندى
09-12-2008, 08:49 PM
اني بنت بس لواني رجال راح اقول ليها شيلي قشش وطلعي عن بيتي لان العرق دساس ومشكوره على الموضوع

ريان علي
16-12-2008, 10:39 AM
مرحباً للجميع ولصاحب الطرح

في البداية علينا أن نعلم بأن فض البكارة لا يستدعي دائماً خروج الدماء ، فبعض الفتيات تكتفي بنقطة واحدة من الدم قد لا يمكن رؤيتها بالأساس ، وثانياً هنالك بعض الفتيات لا تكتشف بفض بكارتها إلا بعد سنة تقريباً من زواجها ، ولذلك علينا أولاً معرفة هذه الأمور كي لا تختلط علينا القضية .

قيل بالأحاديث المأثورة بما معناها ، أن صبر الرجل على زوجته وتحمل أخطاءها وستر عليها ، ستر الله عليه يوم القيامه ، فبمجرد القبول والستر على هذه الفتاة فإن ذلك يرد عليك بالستر يوم القيامة .

لكن في مجمل الأمر يعود للشخص نفسه لخلقه وحلمه ووعيه ومسئوليته ،و إدراكه . فمتى ما كان الرجل صلفاً فلن يقبل بها ، وإن كان حليماً ورزيناً ، فسيمثل موقفاً إيجابياً .

والسلام
ريان علي

ماء العيون
17-12-2008, 03:07 AM
موضوع حساس
نتركه لأصحابه الرجال

بنت@الورد
17-12-2008, 10:34 AM
الله يستر على بنات المسلمين وبناتنا

الموقف صعب لكن من يدري ماهي الضروف الي اجبرتها على فعل كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والمسامح كريم

بنت@الورد
17-12-2008, 10:36 AM

في البداية علينا أن نعلم بأن فض البكارة لا يستدعي دائماً خروج الدماء ، فبعض الفتيات تكتفي بنقطة واحدة من الدم قد لا يمكن رؤيتها بالأساس ، وثانياً هنالك بعض الفتيات لا تكتشف بفض بكارتها إلا بعد سنة تقريباً من زواجها ، ولذلك علينا أولاً معرفة هذه الأمور كي لا تختلط علينا القضية .

قيل بالأحاديث المأثورة بما معناها ، أن صبر الرجل على زوجته وتحمل أخطاءها وستر عليها ، ستر الله عليه يوم القيامه ، فبمجرد القبول والستر على هذه الفتاة فإن ذلك يرد عليك بالستر يوم القيامة .

لكن في مجمل الأمر يعود للشخص نفسه لخلقه وحلمه ووعيه ومسئوليته ،و إدراكه . فمتى ما كان الرجل صلفاً فلن يقبل بها ، وإن كان حليماً ورزيناً ، فسيمثل موقفاً إيجابياً .

والسلام
ريان علي

انا انضم لرايك اخوي الكريم

وشكرا

ســـــــــــاره
01-01-2009, 10:20 AM
موضوع يستحق النقاش

وبرايي حتى لو خلاها عنده من باب الشفقه

مستحيييل حياتهم بتكون ناجحه لانه مستحيل

يثق فيها يعني بعيش حياته وهو مو مرتاح

نور الولاء
14-01-2009, 10:17 AM
الموضوع حساس كثير
لي عوده إن شاء الله

بحور الحور
15-02-2009, 03:44 AM
مااحسها تصير عندنا وايد
بس لو صارت والبنت اعترفت على نفسها اكيد مامنها امان

يخليها فتره عنده وبعدين يطلقها بحجة المشاكل وعدم التفاهم عن الفضايح بس

لأن مابيرتاح وياها اصلا

والله يستر علينا وعلى بناتنا

anmar
16-02-2009, 05:37 PM

والسلام
ريان علي

رايي من رايك اخي

شكرا للطرح

عروس 2009
25-02-2009, 08:25 AM
بصراحه اعرف وحده كده

زوجها ستر عليها وبالعكس

كانت فتره مراهقه وماكان بغلط منها

فيه احد اعتدى عليها وهي صغيره ولاقالت لأحد

وهولأنه في فتره الخطوبه شاف كيف اخلاقها

وهي وحده محترمه وبنت اجاويد

مااهتم لهالشي ابد

وعايشين احسن حياه وسعيدين والحين عندهم بنت

والبيبي الجديد جاي في الطريق

اكيد الرجال مابياخد الاوحده واثق منها ومن اهلها وتربيتها

مواي كلام

ونصيحه للي يصيبهم هالموقف

لاتفضح البنت اذاماقدرت ردها لهلها من غير فضايح ولاتخبر حتى اهلها

واذاماقدرت تتركها لأنك تحبها فأجرك عند رب العالمين كبير

ولما المءمن يستر على اخوه المؤمن هذا عمل له ثواب اكبر من العبادات

وشكراً عالموضوع الحساس

بحريني
06-03-2009, 12:18 AM
(((( حرمة المؤمن أعظم من حرمة الكعبه )))) ....سبحان الله إذا المؤمن أعظم من بيت الله بمكانته ومقامه....
فبعتقادي بأن الستر هو من أعظم الأمور الذي يقوم بها الأنسان تجاه أخوانه ومن حوله
فما بالك إذا كانت هذا الفتاة زوجتك....إستر ستر الله عليك وظللك يوم لا ظل إلا ظله سبحانه وتعالى....
...بحريني...

بانتظارك يالحبيب
06-03-2009, 01:53 AM
ما اقدر اعطيكم الرد موقف جدا صعب
الله يستر علينا وعليكم بحق محمد وآل محمد
مشكوور ع الموضوع

الغامدي
08-03-2009, 02:30 AM
صراحه حاجه محيره بس ماادري وش اقول بيتربط لساني

صاحبة الامتياز
12-03-2009, 05:10 AM
من جـــــــــــد يعني وبدون زعل
مع احترامي للي حاط الموضوع
موضوع اكل الدهر عليه وشرب
وفي نظري موضوع لايتسحق النقاس

ملاك سيهات
28-03-2009, 11:15 PM
بما أنه لامانع من ردود البنات فأنا أحببت أن أرد هنا
ماأدري إذا من المعقول إنه فيه بنت بتقول هذا الكلام أو بتسوي كذا !!! <=== أحس إنها بتفضح نفسها بنفسها
أولاً : عدم وجود غشاء بكارة لايعني بالضرورة إن البنت مارست الجنس من قبل
قد تكون مارست العادة السرية مع نفسها وهذا أفقدها عذريتها (وهذا شائع)
إذن : لايجب أن نحكم على كل بنت فاقدة لغشاء البكارة بأنها بنت قد مارست الجنس مع شخص ما من قبل
من وجهة نظري
بنت الحلال وبنت الأجاويد تبي تتزوج علشان تنستر
والتصرف حسب الموقف
فيه فرق بين بنت طاشت وتابت
وبين بنت تلعب وماتتعب
وبين بنت فقدت عذريتها بممارستها الخاطئة بالصدفة
وبين بنت تعرضت لموقف غريب أفقدها عذريتها
التصرف حسب الموقف
بس في كل الأحوال
يفضل تركها في المنزل لدراستها جيداً إن كانت تصلح أن تكون زوجة صالحة وربة منزل تحفظ زوجها في وجوده وغيابه وأم صالحة تنتج وتربي أجيال صالحة
لابد من دراسة البنت جيداً كي نستطيع الحكم
حتى إن لم تصلح <=== تترك فترة من الزمن ثم تعود إلى بيت أهلها بدون شوشرة ، مع ضرورة الستر عليها
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
الله يهدي الجميع ويستر لى الجميع

نمله مغروره
06-04-2009, 07:29 PM
:confused:

صراحه موضوع محير وممكن انه يصير

وراح ينظلم الزوج لانها حطته تحت الامر الواقع

بس خلونا نفكر لو قالت له قبل الزواج ماراح يكمل ويفسخ الخطوبه او ماراح يخطبها اصلا

يعني راح تضيع حياتها ومابتتزوج هي صح غلطت لكن الله وكيل بعباده المفروض محد يعاقبها غير ربها

في بنات يلعبوو عليهم الاولاد وتكون ضحيه يعني مانقول كلهم ضحايا لان كل واحد عنده مخ المفروض يفكر قبل كل خطوه يخطيها

والله يستر على الجميع يارب

صلملم

لحظة فرح
16-05-2009, 05:47 AM
الصراحه المفروض من البدايه يكون يدري
عشان ما يكون في غش
ومحد بيرضى ويقتنع إلى القليل إلى بيكون عنده
قلب

شوكلاته
18-05-2009, 03:45 PM
اعتقد انه يسكت في هذه الليله عشان الفضايح ثم يرجعها لبيت اهلها بسكوت مستحيل يعيش معها

أدوراسيون
18-05-2009, 04:22 PM
تشكر اخوى على الموضوع
انى من راى ريان علي
واحتمال البنت اعتدى عليها احد
وما خبرت احد بالموضوع من خوفها من اهلها
واحتمال اللى سوا الشى هذا فيها هددها انها يفضخها فخافت
ولا علمت احد
ولو كنت رجال فى هذى الليله ما راح اظلمها زياده على الظلم
اللى حصلته راح استر عليها واعاملها بالحسنه
واذا لقيت انها فعلا انسانه سويه وما سوت الغلط
راح اخليها عندى على طول
وعلى العموم اللى يسوى شى غلط ينفضح
وما يتم سره مكتوم
الله يستر على الجميع يارب
بحق المخدره المحجوبه

عيون المها
19-05-2009, 12:10 AM
مشكور على طرح هذا الموضوع
بس اني راي من راي ريان علي وملاك سيهات
الله يستر على المومنين والمومنات بحق فاطمه الزهرء عليه السلام

قلب حبيبي
31-05-2009, 05:58 PM
الموضوع صعب

يعني يمكن تكون تابت بيكون قاسي عليها لو ردها لبيتهم او تركها وتخلى عنها

يمكن تكون في امس الحاجة اليه ان يكون واقف جنبها

صحيح القضية بتكون قضية شرف بس الموقف جدا حساس

الله يستر ع الجميع ويستر على بناتنا

يسلمو ع الموضوع

سكوب سنتر
09-06-2009, 01:12 PM
الله يستر صدمة قوية اموت ولا انحط بالموقف هذا

PHARMACIST
12-06-2009, 03:20 PM
جد الموضوع صعععععععععععب

لو انا رجال

قبل لااطلقها او اردها بيت اهلها لازم اعرف واسال كيف صار هلشي من سواه من كم سنه وليش صار هلشي

يمكن البنت مالها ذنب وتكون مغصوبه او يمكن في لحظة ضعف هي سوت بنفسها كذا

طبعا مابسامحها من البدايه بنظل فترة بعاد عن بعض لين اشوف الاسباب والادله واقتنع فيهم بعدين اقرر

وتسلم اخوي على الموضوع

غـــــــــــــروب
16-06-2009, 10:23 AM
الموضوع جدا حساس
والبيوت اسرار
لكن الرجل صدق يستر عليها او يتركها فترة او بعدين اطلقها
لانة ما رح ينسي حتي لو كان غصبن عنها
ر راح اضل ايشك فيها
ا الله يستر علينا جميع او يبعد عنة البلاء

فراشات الجنة
23-06-2009, 06:44 PM
مشكور اخوي بس موضوع جدا صعب
لو انت صارت في هذا الموقف لاسمح الله
وش كنت سوات صعب الرد بس انتظر ردك
الله يستر علينا وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات

شيف مطبخ
20-01-2013, 04:39 PM
اني بنت بس لواني رجال راح اقول ليها شيلي قشش وطلعي عن بيتي لان العرق دساس ومشكوره على الموضوع
انتى قلبك قاسى قوى قوى
هههههههههههههههههه
أنا من رأى ينتحر ويخلص !!!!!
شكرا على الموضوع اللى يطير فيه رقاااااااب

ابوبيان
20-01-2013, 05:36 PM
تحيه طيبه:
الموقف صحيح صعب وبقوه.ونفس الوقت الرحمه مطلوبه.
انا من رأيي تتوقف ردة الفعل على الشخص نفسه مدى قوة تحمله وتفكيره وأفقه ورحمته.الشيء الا قامت المرأه بفعله ليس له مبرر في نظري أطلاقاً .لآبد من معرفة الدافع هل كان برضاها او لا يعني يتأكد من هذه النواحي لكي يتفادى ظلمها.
بناء على هذا هو يحدد ويشوف مدى استعداده للنسيان طبعاً اعني مايخد المرأه ويمرمرها بعدين..واتوقع ادا ماكان في مجال وشاف حاله مستحيل يقدر اعيش معها من رأيي لا يرجعها في نفس الوقت يصبر بعض الوقت وبعدين الكل يروح في طريقه والهدف من هذا الستر ولا ينسى ان من ستر على مسلم ستره الله دنيا وآخره.

اسير الحزن
20-01-2013, 06:06 PM
بقول رائيي وجاد بدون مجاملات خلف الشاشه

اول شي الان في جيلنا الفتاة تختلف عن السابق الان في فترة الخطوبة كانهم داخلين على بعض
نعود للموضوع والاجابة
نعم سوفه استر عليها مع وجود الالم بقلبي لاكن سوفه اعاملها انها انسانه ولها احترامها
ساخيرها بين امرين اما تبقى معي طول العمر لاكن بتزوج عليها ولها حقوق ولن انجب منها اطفال
الخيار الثاني ان لم اتحملها بصبر لمده عام كي ابعد عنها كافة الشكوك ومستعد هي تطلب الطلاق تقول رجلي يعاملني معاملة سيئة ولا يحترمني كى يصطف اهلها معاها ومستعد اتحمل كل الكلام الجارح من اهلها وغير اهلها قربة لله تعالى

لما قلت عدم الانجاب في الخيار الاول كي ابعد عني شبح الشكوك انه الابن مني او من الاخر فا افضل بدون انجاب
وربي يستر على المؤمنات
لاكن الكلام سهل والافعال صعب الله لا يضع بنات المؤمنين بمكروه بحق محمد واله محمد

اما ان كان الامر سبب مرض او وقعت انفضت ا غشاة البكارة هاذا امر اخر ستبقى معي طول العمر اما انفضاض البكارة بطريقة الزنا وبرضاها بطبق معاها لكلام الي فوق

أحبآب الروؤوح
21-01-2013, 03:07 AM
لو الرجال طيب و بيسوي فيها خير بيتركها فتره عنده بعدها بيطلقها

وما بيتكلم بالسبب الحقيقي

اما يتركها عنده علطووول ما اعتقد فيه رجال يقبل

محد يغفر لحد والكل يحسب نفسه ملاك وما يغلط حتى لو كان غلط من قبل نفس غلطتها

لميا
21-01-2013, 06:03 AM
اكيد الكل يغلط بس مو الكل يوصل للكبائر.. والطيبون للطيبات
وهالأشياء تحتاج جرأه كبيره وقله حيا من رب العالمين عشان الواحد يقدر يسويها.

استر عليها لو كنت زوجها هذا كلام نظري.. بس في الواقع اللي دفع اللي قدامه واللي وراه واستثمر مشاعره كلها في علاقه وبعدين يكتشف انه مخدوع ما اعتقد بيرضى يستمر في علاقه مع زانيه... الله مايرضاها لعباده.. ولا امرنا نتستر عليهم اصلا مايتطهرو من هالذنب الا بالرجم علنا وعلى رؤوس الأشهاد.. استر عليها واورط حالي ليش؟ ما اعتقد اني ارحم بها من ربها .. !

لو صار هالموقف اولا تمشي بيتهم .. وثانيا صعبه طلاق يصير بدون معرفه الأسباب ولا اشوف عين العقل ان الواحد يحمل نفسه ذنب غيره خصوصا اذا كان ناوي يتزوج مره ثانيه ويهمه ان سمعته تظل طيبه.

Nestle
21-01-2013, 08:42 AM
انا اشوف ان الرجل (احتمال كبير ) انه سوا شي بحياته والله جازاه على عمله ...

النبي عليه وعلى أله السلام يقول ( من زنى يُزنى بأهله ) !! فالمفروض يرجع يفكر هو وش سوا عشان الله يعطيه بنت (زانيه)

في علم الطاقه يفسرو حديث الرسول على ان اي انسان يخطىء تضل الطاقه السالبه تلف تلف ( ماتروح نهائيا) لحد ماترجع لصاحبها
وتدخل فيه بعدها تندثر :)

مو يكون مقطع السمكه وديلها ويجي يتكبر على الناس !

النقطه الثانيه الحين في 2013 ماعتقد ان في بنت بكامل قواها العقليه بتقول هل الكلام .. تقدر تسوي عمليات تجميل ولا
من شاف ولا من درى :)

sky angel
21-01-2013, 11:23 AM
اعوذ بالله من غضب الله اللي ماتخاف من ربها يوم عملت المنكر بتخاف من زوجها هذا تعليقي الله يكفينا شر عيال وبنات الحرام

زهره اللوتس
22-01-2013, 03:48 AM
اللة يستر علينا وعلى جميع المومنين والمومنات

عزف الجراح
22-01-2013, 04:51 AM
الزوجه بهالموقف اذا ارتكبت هالخطأ الكبير وماصارحت الرجال قبل الزواج والى هالسبب زرعت اول مشكله وكبيره فالزواج الي بهالطريقه فاشل لانه مكبني على جذب واساس الزواج الناجح لازم يكون مبني على الصدق والصراحه والثقه مطلوبه بين الزوجين والرجال مستحيل يتقبل انها تتم زوجته لانه فقد ثقته فيها ويخاف من باجر كاتمه غير وغير ولو فعلا استمر الزواج وقبل انها تكون زوجه لاكن مستحيل تكون حياة سعيده دام اول زواجهم مبني على اكبر غلطه !!!!

coolwhisper
22-01-2013, 02:58 PM
وليش ما تزوجت بدري !!

الأول الأهل يخافو على عرض أولادهم ومن يقربوا للبلوغ سترو عليهم وزوجوهم

وهذا المفروض اللي نقوم به احنا خاصة بهذه الأيام..
لا مو ذيك الأيام كانت الطريقة خطأ لا لا .. هذه الأيام أحنا محتاجين لطريقة أجدادنا بقوووة

صح في ظروف وأمور مالية وخرابيط وتفاصيل لكن ماهو عذر ولا حجة نخلي أولادنا تضيع ورا هالأخطاء .. الإنسان مخلوق بحاجة لما يطيب روحه وخاطره وانكار هذا ومنعه سخافة وضعف في مواجهة الحقيقة والواقع..

محتاج مجتمعنا للزواج المبكر أكثر من قبل لكن يحتاج يصيغه بطريقة تتأقلم مع هالظروف .. الفكرة تبقى هي الزواج المبكر وعلينا نفكر في حلول وطرق لتنفيذها وليس رفضها ..

أما كسؤال عشوائي فعن نفسي نعم أرفض هذا الشيء في المرأة ولتذهب مستورة مع أهلها..

الرجل يشعر بعزته حين يتزوج إمرأة شريفة أما حين ينصدم بشرفها فكأن السما انطبقت على الأرض وغيرته بهذا الشيء أكثر من غيرة المرأة بألف مرة

RoCK rOsy
23-01-2013, 02:52 AM
بصراحة عصبني الموضوع شوي

عندي سؤال قوي خاطر ببالي
لاويه ما تسامحوا من رجع الى الله وقام بالتوبه ؟؟ لهدرجه قلوبكم قاسيه ؟؟

لو كانت ما تابت كان ما بغت انها تفتح صفحة جديده وتعرس من اجل ان لا تعصي ربها ويكون كل شي بالحلال

لوا ما تسامحوها وتخلوها فعلا تفتح صفحة جديده وتعينوها على هالشي ؟؟!!

غير كذا في بعض الرجال يفعلوا قبل الزواج لكن محد يدري عنهم لانهم مو زي البنات يمكن انه تعرف

هل المراه لو انها عرفت انه رجلها سوا تطلقة عشانها ما تضمنه احتماال يخونها بعدين ؟؟؟

لو انها كمراه صالحه المفروض تنسى هالموضوع وتقول انه ما دام انه صالح للحين ما يفعل من ورايي لازم اني احافظ عليه واساعده على الصالح

لويش انتوا لرجال ما تسوا كذا وتستروا عليها وتساعدوها

علما اني ابدا ابدا ما اقول الي فعله صح لكن اقول انه المفروض نمسك بيد العبد ونساعده يسلك الصراط المستقيم

لو انكم رديتوها بيت اهلها وش بصير بحالها تتوقعوا انها بتوب او انها راح تعيش حياه سعيده وتقدر تفتح صفحة جديده .. لو انها بيلعن خيرها وبتنحبس بتنفضح واحتمال اذا عندها اخوات راح ينقطع رزقهم << شوفوا كم واحد انهيتوا حياته وبدوون اي فائده

لكن لو انكم سترتوا عليها احتمال اتوب وتكون ساعدت بهداية انسان وساعدته يبني حياته على الصالح
غير كذا خطوة انكم ترجعوها بيت اهلها هذا لو بحياتكم وياها شفتوا منها شي .. بجد احس حراااام تردوها بيت اهلها

هذا رايي :(

لميا
23-01-2013, 06:01 AM
باجاوبش على سؤالش دام انش معصبه :p

كم واحده عازبه خلوقه جميله متدينه بنت ناس تعرفيها قاعده في بيتهم من غير زواج ومحافظه على شرفها..؟
يعني هالنماذج نخاف عليهم ويكسرو بخاطرنا طيب واللي ماتزوجت وهي مافيها عيب هذي مو اولى انها تفتح بيت وتأسس عائله وتربي اولاد من واحده مشتته وماهي متربيه ولاقدرت حتى تحافظ على شرفها..؟

اعينها على انها تفتح صفحه جديده الله يهدينا جميعا ... بس لازم على حسابي..؟!
تفتح صفحه جديده في بيتها يعني ماتعرف تتوب الا على ذمتي (لو اني زوجها) ؟ توبتها لربها ولا لها علاقه بتقبل المجتمع او الزوج.. والذنب اكيد بتتحمل تبعاته زي ما اي احد يتحمل تبعات اخطاءه.

مسؤليتي اكبر تجاه اولادي اني اربيهم تربيه صح على يد امرأه شريفه اثق فيها .. مو اجيب وحده كانت من واحد لواحد وتفضلي ربي اولادي .وهالكلام ينطبق على الرجال مافي واحده ترضى تعيش مع شخص بهالطريقه او سلك هالسلوك.

مس ستايل
24-01-2013, 03:18 AM
صراحه موضوع حساس جدا واني لانه امراه مااقدر اجاوب عليه وممكن يكون جوابي عاطفي نوعا ما بس سالت زوجي وجاوبني جواب مقنع جدا الا وهو
الرجال قاعد يكرف زي الحمار عشان يجمع ويتزوج ومصاريف وخرابيط وحب وغراميات وهدايا علي الاقل بالاخير مايبي قمر ولا يبي تربه مسجد بس علي الاقل يبي وحده شريفه ومن حقه وبعدين العقد مكتوب فيه بكر مو ثيب يعني احتمال كبير الي بيستر عليها ويخليها تكون حرام عليه لانه المذكور بالعقد مو صحيح والشي المهم مابيوثق فيها حتي لو كان غصبا عنها مع انه الي كتب الموضوع قال بصريح العباره وحده غلطت مو زي بعض اخواني الاعضاء ماقالو ممكن بالغلط او احد لعب عليها او اغتصاب لاااااااا علاقات مشبوهه وزنا
وبالنسبه لي لو كنت رجال مابفضحها ممكن ارجعها لاهلها بعد سنه او كم شهر واقول مااتفقنا هذا جوابي وجواب غالب البنات لاننا عاطفيين لكن لو تسال وحده فيهم هل ترضي تزوجي اخوش وحده كانت لها علاقات حتي لو تابت ممكن تضربك بنعال ^^ تقبلو مروري
وشكرا علي الموضوع المهم جدا

تاجرة عروس القطيف
25-01-2013, 01:14 AM
موضوع لو بتناقشوا فيه لبكره ما راح توصلون لحل
وانا امراة ما قدر احكم
بس ممكن معذرة من صاحب الموضوع اطرح حاجه
اعرف امراة انخطب وزوجها دخل عليها رغم عنها بالخطوبه وهي بنت
ودخل مخه الشيطان انه ماهي بنت ومن هالكلام واستمر معاها كله مشاكل والبنت عرضت عليه تروح تكشف لتعمي عينه وراحت بنفسه بس ظل معاها وتزوج وجاب اولاد ومازال ظان فيه ظن السؤ وينعتها باشد الالفاظ
هي بحكن صغر سنها وقت الخطوبه والخوف من المجتمع والاهل سكتت بالخطوبه وخلت املها بربها بينجدها
بس مستخيلين انها سنوات الحين مدري كم بس واجد بس للحين مع زوجها مشاكل ع هالسبب
المراءة من مصارحتها لي وهي تشكي لي وحدي بعد سنوات معاناه معاه
برغم من انها نزفت ومرت بالام الى كل امراءة تمر فيه
بس الحقيقه بعد ما اطلعتني على حياتها كلها
طلع الغلط بزوجها قبل الزواج وانحرافه واشياء صعب تنقال
عذرا كلامنا حسيبه ربه

مرام
26-01-2013, 01:23 AM
بالنسبه لي لو كنت رجلا ..

مهما كانت الاسباب اللتي فقدت فيها عذريتها

ساعطيها فرصه اخرى وامنحها الحب والستر وعفى الله عما سلف

فا لله سبحانه يغفر ويتوب .. ونحن البشر لسنا معصومين عن الخطا..

فقاعة صآبون
26-01-2013, 09:49 PM
صراحه موضوع حساس جدا واني لانه امراه مااقدر اجاوب عليه وممكن يكون جوابي عاطفي نوعا ما بس سالت زوجي وجاوبني جواب مقنع جدا الا وهو
الرجال قاعد يكرف زي الحمار عشان يجمع ويتزوج ومصاريف وخرابيط وحب وغراميات وهدايا علي الاقل بالاخير مايبي قمر ولا يبي تربه مسجد بس علي الاقل يبي وحده شريفه ومن حقه وبعدين العقد مكتوب فيه بكر مو ثيب يعني احتمال كبير الي بيستر عليها ويخليها تكون حرام عليه لانه المذكور بالعقد مو صحيح والشي المهم مابيوثق فيها حتي لو كان غصبا عنها مع انه الي كتب الموضوع قال بصريح العباره وحده غلطت مو زي بعض اخواني الاعضاء ماقالو ممكن بالغلط او احد لعب عليها او اغتصاب لاااااااا علاقات مشبوهه وزنا
وبالنسبه لي لو كنت رجال مابفضحها ممكن ارجعها لاهلها بعد سنه او كم شهر واقول مااتفقنا هذا جوابي وجواب غالب البنات لاننا عاطفيين لكن لو تسال وحده فيهم هل ترضي تزوجي اخوش وحده كانت لها علاقات حتي لو تابت ممكن تضربك بنعال ^^ تقبلو مروري

مع الاخت في كلامها :)

فراشة حلوة
27-01-2013, 02:41 AM
كل شيء متوقع في هالزمن
وهذا يعتمد عالشخص نفسه
يما بنات تزوجوا ارذل الرجال لكن مع العشرة الطيبه صاروا رجالهم زي الشيوخ وحياتهم ماشيه والحمدلله
هو صحيح ان الموقف صعب بس الاصعب انه يوديها بيت اهلها ...
حزتها وش بيقول لــأهلها!!!
معذور ان وداها بيت اهلها..بس احس مو معذور انه يخليها على ذمته ويضل طول العمر يشك فيها
الله يستر على بناتنا وشبابنا
واعذروني عالاطاله

Crystal Shot
30-01-2013, 07:16 AM
الموقف صعب جدا والقرار ليس بالسهل

من رأيي عدم التسرع في إتخاذ أي إجراء

ممكن من البداية يحاول يفهم منها الأسباب والحاله النفسيه اللي كانت تمر فيها
لازم يعرف نوعية أهلها والبيئة اللي ناشئه فيها البنت مشان يتأكد إذا كانت التربية أساسا والبيئة صالحه وإلا فيها خلل
يفضل أنه يستشير من هو أكبر منه في السن شرط أن يكون المستشار شخص متدين ومنفتح الذهن وليس متعصب
في أمور كثيره ممكن دراستها ومن ثم يقرر ماإذا كان راح يكمل معاها وإلا يتركها

لأن إذا جينا للصراحه لانخدع أنفسنا مايجوز لأي واحد فينا إنه يحكم على البنت على طول
ياما بنات أخطأو عن جهالة ولما تابو أصبحو أفضل بكثييير مما كانو عليه
وياما بنات تزوجو وهم أوكي وبعد الزواج وقعت الخيانه وبدأت السوالف
فنحن لسنا بالقضاه لنصدر الأحكام

كل الود

أحلاهم و أتحداهم
31-01-2013, 01:40 AM
موضوع مرة صعب
بس في ردود مرة كانت قاسيه ومعدومه من الرحمه
بس بذكركم بشخصية عظيمه
النبي يوسف عليه السلام
لما راودته زليخا وكانت تريد ارتكاب الفاحشه سر ثم علنا
ثم تابت والله تقبل توبتها وارجعها شباب وزوجها للنبي
فووووين انت يارجل الى تنحط بابتلاء من الله بهذا الموقف
ووين النبي الى رضي بامر ربه وتزوجها
وتقبلوا مروري

عاشقة الزهرآء
31-01-2013, 06:30 AM
بالتأكيد موقف صعب جدااااااا
الله يبعد عنا وعنكم ياااارب
وبرأيي يرجعها لبيت اهلها
لان بيكون بينهم شك بززياده
لدرجة دائما بتجيه وساويس على اقل شي منها
صراحة الموضوع محير جدا ويستحق النقاش

لي عودة ..

ام زهوره
01-02-2013, 10:29 PM
عن نفسي لوكنت رجل،على طول طلاق وتروح بيت اهلها لنه لموضوع خيانه غش

NARJWS
01-02-2013, 11:50 PM
يوديها بيت اهلها ويفك روحـــــــــــــه

آحلآم بريئه
02-02-2013, 02:36 AM
ما اتوقع ان فيه رجال بيقبل بهالشي

ان قبلها كزوجه لن يقبلها اماً لاولاده

لو اني رجالكنت لخليها فتره واطلقها عشان استر عليها

الله يدفع البلا عنا جميعاً ..

بسمة أحزاني
03-02-2013, 02:51 AM
رب اغفر و ارحم و تجاوز انك انت الغفور الرحيم

سمآ آيلول
03-02-2013, 04:32 AM
موضوع مرة صعب
بس في ردود مرة كانت قاسيه ومعدومه من الرحمه
بس بذكركم بشخصية عظيمه
النبي يوسف عليه السلام
لما راودته زليخا وكانت تريد ارتكاب الفاحشه سر ثم علنا
ثم تابت والله تقبل توبتها وارجعها شباب وزوجها للنبي
فووووين انت يارجل الى تنحط بابتلاء من الله بهذا الموقف
ووين النبي الى رضي بامر ربه وتزوجها
وتقبلوا مروري

زليخه حاولت تزني بس ما زنت في فرق .. زليخه ما تزوجها نبي الله يوسف الا بعد ما دفعت ثمن غلطتها غالي وتابت توبه نصوح بعد ما شاب شعرها وعميت عيونها وتقوس ظهرها .. زليخه عشقت طهر ما عشقت شهوه .. زليخه ما لمسها رجال غير زوجها اللي هو عزيز مصر وكان عقيم .. زليخه كانت مشركة واسلمت وعشقت رب الرحمه وعشقت النبي محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام قبل حتى لا تشوفه .. بعد ما تجاوزت كل هالاختبارات والابتلائات وكانت قدها الله تاب عليها وكافئها بزواجها من النبي يوسف :)

هذا كان في زمن نبي الله يوسف عليه السلام وكانت له احكامه الخاصه فيه ،، اما الحين احنا نتبع القرآن وسنة الرسول وأهل البيت سلام الله عليهم ...

(( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) )) سورة النور

هذا ردي على الموضوع والآيه صريحه في القرآن ،، و هذي ما يسموها قسوه ولا قلوبنا معدومه من الرحمه ،، هذا شرع الله ما نقدر نغير فيه ...

بالنسبه لي لو كنت رجال ممكن اخليها عندي فتره معينه وبعدين اطلقها و بستر عليها ما بفضحها مثل رأي الأغلبيه

لميا
03-02-2013, 07:49 AM
زليخه حاولت تزني بس ما زنت في فرق .. زليخه ما تزوجها نبي الله يوسف الا بعد ما دفعت ثمن غلطتها غالي وتابت توبه نصوح بعد ما شاب شعرها وعميت عيونها وتقوس ظهرها .. زليخه عشقت طهر ما عشقت شهوه .. زليخه ما لمسها رجال غير زوجها اللي هو عزيز مصر وكان عقيم .. زليخه كانت مشركة واسلمت وعشقت رب الرحمه وعشقت النبي محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام قبل حتى لا تشوفه .. بعد ما تجاوزت كل هالاختبارات والابتلائات وكانت قدها الله تاب عليها وكافئها بزواجها من النبي يوسف :)

هذا كان في زمن نبي الله يوسف عليه السلام وكانت له احكامه الخاصه فيه ،، اما الحين احنا نتبع القرآن وسنة الرسول وأهل البيت سلام الله عليهم ...

(( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3) )) سورة النور

هذا ردي على الموضوع والآيه صريحه في القرآن ،، و هذي ما يسموها قسوه ولا قلوبنا معدومه من الرحمه ،، هذا شرع الله ما نقدر نغير فيه ...

بالنسبه لي لو كنت رجال ممكن اخليها عندي فتره معينه وبعدين اطلقها و بستر عليها ما بفضحها مثل رأي الأغلبيه

صح لسانش :)

باضيف شي بعد ان احنا في مجتمعنا تعودنا نحط الرحمه والتسامح في غير محلها..اقرب مثال قضايا القتل اللي انتشرت في الفتره الأخيره.. طبعا كل مره القاتل يطلع منها زي الشعره من العجين لأن اهل الخير يتدخلو للأصلاح والمفروض طبعا ان القاتل يقتل عشان يصير عبره لغيره.
النتيجه طبعا ان القتل صار موضه واقل حاجه تصير الواحد يرفع سلاحه ويقتل دام عارف ان ماراح يتعاقب.

باختصار من امن العقوبه اساء الأدب.. الرحمه في غير محلها تنشر الفساد.

Nestle
03-02-2013, 09:15 AM
بنات .. في الدين

الله من كثر ماهو محرص على شرف الناس ... قال انه من شروط ان الشخص يقام عليه الحد ( الجلد أو القصاص )

هو انه يشوفهم عدد من الشهود بنضر العين ( يعني مو فلان قال لي ولا علان قال لي ) على شرط انه يكون شافهم يقومو بالجماع :)

هذا الشرط لحفظ بنات الناس واولاد الناس من اي شخص سيء ممكن مايكون عاجبه فلان او فلانه من الناس
ويتبلى على خلق الله....

يعني حتى في هذا الحكم... الله حط شروط و اشياء (دقيقه جدا) وماخلاها مفتوحه على مصراعيها .. وهل الشيء مثبت ايضا
في كتب المسيحيه واليهوديه ..

الشيء الثاني الله يعطي الانسان ويرزقه حسب أعماله .. فيه ناس تسوي وتسوي وتفكر روحها على صح ولمى تنصدم
ان الله عطاها على قد نيتها وسعيها .. تتحلطم .. :)

المفروض الانسان الي يفكر بمنطقيه الشرعيه الدينيه يسأل نفسه ويوقف وقفت صدق وخوف من الله ويقول انا ياربي وش سويت عشان بليتني بهذا الشيء ويراجع نفسه الف مره ... يمكن ظلم احد يمكن اكل فلوس احد يمكن نظر بالحرام لبنات ناس ... فيه اشياء واجد .. ظاهريا ماتبين للناس بس صاحب المشكله هو الي بيعرف وبيكون هذا زي الرد من الله سبحانه وتعالى .. مافي شي في الدنيا عبث !
ولا شيء يجي صدفه ... :)

النبي عليه وعلى اله السلام يقول (من زنى يزنى بأهله ) ...

و زي ماقلت سابقا اذا هذا هو المقياس فعادي تقدر تسوي عملية تجميل ولا من شاف ولا من درى .. لكن يضل انها زنت .. بينها
وبين ربها ولا احد يدري عنها ... وتزوجت واحد ( غالبا يكون اخطأ في حياته ) وهذا عقابه من الله .. مو الله يقول الزاني للزانيه
تحاشى لله انه يكون ظالم لعبيده :)

fadel.e
03-02-2013, 10:00 AM
طبعا موقفي ان رااح ارجعها الى اهلها

وبدوووون اي تفااهم ..غلطة عمرر تتحملها هي

قبل لاتغلط وتسوي هالشي كانت تعرف ان هذا شي حرااام او لا ؟

وماعمرها ماسمعت عن الي صار للبنات قبلها ؟؟؟ لو كانت غير مدركه ..!!

انا عن نفسي ما عندي استطاعه اعيش مع زوجه غلطت مثل هذي الغلطة

وحتى لا اظلمها معي راح يكون خياري ان ترجع تعيش مكرمه في بيت اهلها

شكراً على الموضوع المهم

..

f̷a̷t̷o̷o̷s̷h̷
11-02-2013, 08:45 PM
الله يستر عَلينآ و عَلى بنآت آلمؤمنين وَ آلمؤمنآت . .

لو كِنت رَجآل آول شيء آعرف آلآسبآب
كآنت تمآرس آلعآدة آلسريةة ، آو آحد آغتصبهآ يعني آلشيء مو برضآهآ
آو كآنت طآيحةة و إنفضت بكآرتهآ < هَذي آلآسبآب بَستر عَليهآ و عَفى الله عَمآ سَلفْ

بَسسْ لو كآن آلسبب إنهآ تطلع مَعْ وآحد وبرضآهآ
آخليهآ عِندي فَترة سَنةة آو كَمْ شَهر بَعدين آطلقهآ < بَسسْ مآ آلمسهآ ولآ آقرب مِنهآ
و إن تآبت تآب الله عَليهآ لو خَليتهآ بضل آلشكوك مَوجودة

الله يستر عَلى آلجميع مَحفوظين بنآتنآ وشبآبنآ بالله و بمحمد وَ آلِ مُحَمدْ

امجد
12-02-2013, 12:03 AM
القرار صعب اغلبه عدم الثقه تمام بالبنت والله يستر عليها
شوف في بنات يحافظوا على انفسهن هذا شرفها
واذا راح مااظن راح ترجع الماضي
مشكله الرجال زي النساء
الغيره يعني تغلط كذا تركتك

جوري1434
12-02-2013, 05:16 PM
كون اني بنت مفروض اوقف صف البنت بس راح اقول راي بكل صراحه
اذا كانت البنت فقدت شرفها غصبن عنها مثل طفله وانقص عليها بحلاوة شكلت
او بسبب كثرت ركوب الخيل او الدراجه راح اكمل معاها حياتي
اذا كانت فقدت شرفها بسبب طيش مراهقه او مجرد شهوه
راح اعمل خطوتين
اذا كانت عزيزه على قلبي وسمعت اهلها تهمني راح استر عليها وبعد كم شهر اطلقها
واذا كانت البنت واهلها ساكتين تعمدون يخدعوني
ماخليها دقيقه وحده على ذمتي
موضوع رائع
سلمت يداك يامبدع

جوري1434
13-02-2013, 08:00 AM
اللهم صل على محمد وال محمد

قصه انسان
13-02-2013, 10:20 AM
عن نفسي لو كنت ولد اول اخليها تشرح لي الاسباب الي خلاها تسوي هذا الشي
وبعدها يكون التفكير على اساس ردها

الغـ صدى ـربة
13-02-2013, 10:37 AM
اعرف حالات ويستروا ع البنات
وعندي مفروض ينستر اذا كان موضوع قديم مو قبل خطبتها بشهر وبعدها انخطبت وعقلت

واذا بنحاسب البنت نحاسب الشباب للاسف نسبه كبيره من شبابنا جرب لو مره
اني يمكن مارضى بواحد كان له علاقه ببنت من هالنوع
لكن لو كانت علاقه قديمه جدا وتاب لربه وصارحني من البدايه فخلاص عفا الله عما سلف
فمفروض البنت تحاسب بنفس الطريقه

لكن الي دايم ببالي لما يجي موضوع كذا
واستفسار للي يفهموا ممكن بالدين هنا اكثر مني
مش الحين احنا بعقد الزواج يكتب ان البنت بكر او ثيب

كيف لو كان انكتب انها بكر
وهي لا
فهذا الشي مايبطل عقد الزواج اصلا ؟
هذا الي انا افهمه بالعقود عموما بس مابعرف نظره الشرع
وماحس الناس عمرها تكلمت بها الموضوع مع انه يصير كثير ونسمع عن بنات ربي ستر عليهم وبعد الخطبه تخبر رجلها وبعضهم يتقبلوا
او ان حتى الرجال من البدايه يدري وممكن العلاقه كانت معه
بس وقت العقد مايقولوا لشيخ او حتى اهلها مايدروا وتنكتب بكر !

فاحسها غلط شرط بالعقد بدونه يبطل فما تصير زوجته حسب فهمي البسيط
بس ياليت لو احد يعرف يوضح
لان لو يبطل فهي مصيبه ولازم المجتمع يتثقف فيها
اذا لا فاحس مالها داعي تنكتب بكر اصلا بالعقد

رامسية
14-02-2013, 02:15 PM
الافضل ينتظر مدة كم شهر وبعدها يطلقها بدون ما يفضحها لأن الله امر بالستر ويطلب من الله يعوضه خير....

يارب استر علينا

العبد آل سالم
14-02-2013, 02:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع في غاية الإحراج

صحيح موضوع جميل ولكن الإجابة والردود صعبة للغاية فلا أعتقد بأن شخص سوف
يتخيل وضعه أو يحاول أن يفكر
كل ما سأقوله الله يستر علينا وعلى أهالينا
وبالنسبة لبعض الردود من الأخوة أو الأخوات

له من الأجر ما لا يحصى إذا حصل وأحتفظ بها كزوجة وحفظ لها كرامتها وستر عليها

ليس بالأمر السهل أن يحتمل شخص مثل هذه الدنائة معه في حياته
وليس من السهل أن يتركها في ليلة زواجه إذا كان رجلا حكيم العقل وسليم الخلقة والأخلاق

ليس من السهل الإحتفاظ بها كزوجة ويبدو من الصعب أن يعيش معها للأبد
ولا ننسى أنه يتمنى الأولاد
المشكلة هي أن الشكوك التي تنهال على فكره وعقله إذا ما أحتفظ بها

هناك أناس كانو متدينين وبعد مدة من الزمن ذهب التدين وأصبحو فاسقين
والعكس صحيح والأغلب هو أن أكثر الأشخاص كانو فاسقين أبعد الله الفسق عنكم
وغدو صالحين ومصلحين ومنحازين لله الواحد الجبار
لا ننظر للموضوع من باب الرحمة فالله هو الرحيم وهو أرحم الراحمين
ولكن ننظر للموضوع من نواحي عدة
إذا أرجعها مالذي يحدث
وإذا أكمل معها مالذي يحدث
وإذا رحمها مالأجر من عند الله
ومالذي يلقاه جزاء من الله تعالى
هناك نواحي عديدة وكثيرة جدا
وأنا عن نفسي لا أتمنى أن أكون في مثل هذه المواقف
لذا كتت ما خطر في بالي بعد قراءة الموضوع وبعض من الردود
أختم ما خطته يدي بالصلاة على محمد وآل محمد
وستر الله علينا وعليكم في هذه الدنيا الدنية والآخرة بحق محمد وعترته الطاهرة

Amo0oLa
14-02-2013, 07:06 PM
يُقال دائماً أن عدوة المرأة الأولى هي المرأة

الردود هنا أشعرتني بكمية "تخلف" بعيدة عن الاسلام وعذراً على اللفظ ..

إخواني الكرام هنا من غضب وحامت حميته هم أنفسهم من يدعون النساء للصبر على خيانات أزواجهم وعلى رذائلهم وبعدهم عن الله ويتذرعون بعظم مكانة الصبر .. قليل من العقلانية لو سمحتم!

* أتمنى من أي أخت كريمة أن تفتح موضوع تتساءل فيه عن ردة فعل المرأة لو اخبرها زوجها ليلة زفافها أنه مارس الجنس كثيرا .. والله سنرى نقيض الردود هنا تماماً من رجال و نساء .. أليس للرجل شرف وعفة أيضاً؟ ام لم يكن حكم الزنا نفسه للرجال والنساء؟

نعود لأمر آخر .. غشاء البكارة يختلف من بنت لأخرى كما أوضح احد الأخوة/الأخوات وهنا اقول لكم يا أعزائي الرجال هذا الغشاء ليس بدليل على الطهارة والعفة والملائكية أبدا .. أنا شخصيا عرفت ايام الدراسة الكثير من البنات (الضائعات) صاحبات العلاقات والمشاوير والمواعيد الغرامية وال..... وحافظوا على عذريتهم واعرف أيضاً فتيات فقدنه في لحظة حب مراهقة ولكنهن والله و ربي اشرف من الشرف نفسه خاصة بعد ان تبن ومنّ الله عليهم !

وللأخوة والأخوات من قالوا بعدم الثقة والخيانة و و و .. هو امر ماضٍ هي لم تمارس الجنس وهي معه و ربما كان قبل وقت طويل كثيرا جداً (فبلاش قذف للناس) واعتقد انه عرف أخلاقها وبيئتها الطيبة قبل ان يتزوجها !

والاهم ان الاغلب اندفع بدون وضع مبررات او حتى ترجيحات لاسباب مختلفة وللأسف ان الكثير منهم فتيات !!

(ولا تزروا وازرة اخرى)

اعدلوا واحكموا بأمر الله في النساء *.. وكفاكم جاهلية*

جوري1434
14-02-2013, 07:54 PM
اللهم صل على محمد وال محمد

دلوعة
16-02-2013, 06:36 AM
موضوع رائع

هدوء الحب
17-02-2013, 01:05 PM
يُقال دائماً أن عدوة المرأة الأولى هي المرأة

الردود هنا أشعرتني بكمية "تخلف" بعيدة عن الاسلام وعذراً على اللفظ ..

إخواني الكرام هنا من غضب وحامت حميته هم أنفسهم من يدعون النساء للصبر على خيانات أزواجهم وعلى رذائلهم وبعدهم عن الله ويتذرعون بعظم مكانة الصبر .. قليل من العقلانية لو سمحتم!

* أتمنى من أي أخت كريمة أن تفتح موضوع تتساءل فيه عن ردة فعل المرأة لو اخبرها زوجها ليلة زفافها أنه مارس الجنس كثيرا .. والله سنرى نقيض الردود هنا تماماً من رجال و نساء .. أليس للرجل شرف وعفة أيضاً؟ ام لم يكن حكم الزنا نفسه للرجال والنساء؟

نعود لأمر آخر .. غشاء البكارة يختلف من بنت لأخرى كما أوضح احد الأخوة/الأخوات وهنا اقول لكم يا أعزائي الرجال هذا الغشاء ليس بدليل على الطهارة والعفة والملائكية أبدا .. أنا شخصيا عرفت ايام الدراسة الكثير من البنات (الضائعات) صاحبات العلاقات والمشاوير والمواعيد الغرامية وال..... وحافظوا على عذريتهم واعرف أيضاً فتيات فقدنه في لحظة حب مراهقة ولكنهن والله و ربي اشرف من الشرف نفسه خاصة بعد ان تبن ومنّ الله عليهم !

وللأخوة والأخوات من قالوا بعدم الثقة والخيانة و و و .. هو امر ماضٍ هي لم تمارس الجنس وهي معه و ربما كان قبل وقت طويل كثيرا جداً (فبلاش قذف للناس) واعتقد انه عرف أخلاقها وبيئتها الطيبة قبل ان يتزوجها !

والاهم ان الاغلب اندفع بدون وضع مبررات او حتى ترجيحات لاسباب مختلفة وللأسف ان الكثير منهم فتيات !!

(ولا تزروا وازرة اخرى)

اعدلوا واحكموا بأمر الله في النساء *.. وكفاكم جاهلية*

نفس الكلام اللي كان في بالي
لو فرضنا صار العكس الزوجة بتقول حق زوجها طلقني مااقدر اعيش مع واحد مثلك ؟!
ماتوقع لان اكثر الزوجات لما تكتشف خيانة زوجها تعطيه فرصة مرة ومرتين وثلاث فمابالكم باول ليلة زواج ليهم اكيد ماراح تخرب حياتها بسبب غلطة قديمة لانها تدري ان زوجها تاب وعرف الصح
اني مادري ليش الرجال مايتحاسب زي البنت لاحد يقول ليي لانه رجال مو يعني هو رجال وشايل عيبه خلاص مايتحاسب
كما تدين تدان ولو بعد حين

رايق300
17-02-2013, 01:44 PM
الله كريم , ويش هو ؟

الذوق الرفيع
17-02-2013, 02:40 PM

معاك اختي بكل كلمة بس اللي فقدت عذريتها بدون زواج شرعي تظل في حكم الشرع بكر وليست ثيب ..الثيب هي من حصل الدخول بها بعقد زواج شرعي

Nestle
17-02-2013, 03:42 PM
العمليه بالف جنيه بمصر يعني اقل من خمسمية ريال تسويها ولا من شاف ولا من درى .. لا وبعد حتى الرحلات لمصر في المواسم ب 300 ريال يعني رايحه ببلاش :)

مادري ليش الناس مسويه قضيه على نتفت هل الغشاء ..

يحسسونا ان لبنيه ورقة تغليف ..

بعد ماطلعت هل العملية التجميليه .. مادري ويش بيسوو رجالنا في حالهم ..

يمكن يشكو بنسوانهم انهم مسوين ترقيع بعد !

القضيه هي قضية دينية .. مالها دخل بالرجل !

الشخص بينه وبين ربه .. اذا تاب ماله يفضح في نفسه كأنه يقول تعالو شوفوني ترى انا زنيت !!
كأنه شخص مايستحي من الله وقوي عيون ..

لحن حيآته
17-02-2013, 08:03 PM
العمليه بالف جنيه بمصر يعني اقل من خمسمية ريال تسويها ولا من شاف ولا من درى .. لا وبعد حتى الرحلات لمصر في المواسم ب 300 ريال يعني رايحه ببلاش :)

الشخص بينه وبين ربه .. اذا تاب ماله يفضح في نفسه كأنه يقول تعالو شوفوني ترى انا زنيت !!

،،

الله يغنينآ بحلاله عن حرآمه
و الساتر الله ع عبيدهـ . .

أم عبداللهـ
17-02-2013, 10:53 PM
لو انا رجال راح استر عليها

لاني ممكن يوم من الايام اتنمى احد يستر علي

واتوقع اللي بيحاسبها ع ماضيها يحاسب نفسه

ترى في الشرع عقاب الرجل مثل المراءة بس احنا كعادات

نقول الرجال حامل عيبه

s.hashim
18-02-2013, 12:27 AM
الستر زين ..أنا أعوذ بالله من كلمة أنا أول أعرف الاسباب أذا كلامها مقنع وأنها بريئه
أكيد راح أسامحها..أما من نفسها وعيونها زايغه أكيد لا ما أتعيش معاي
بس راح أستر عليها وأتشوف سبيلها .عورني قلبي الله لا يبلانا ويش لي أكتب في الموضوع

فراشة حلوة
18-02-2013, 04:23 AM

تشجعي اختي يعني البنات على العملية !!!
على اساس انها الغشاء زي مافهمت من كلامش انه زي ورقه الهديه وبس:confused:
الموضوع اكبر من كذا ترى بواجد
هذا شرف مو لعب ولا جلاد كل مرة البنت تسوي مصيبه تنحاش مصر تسوي عملية
اللي تسك طريق تستهين فيه بنفسها تستاهل ان زوجها يدري بسواياها حتى لو تابت بس الريال تظل عنده فكرة
مو كل يوم تنحاش ويا شباب وتسوي عمليات واذا زهقت قطت عارها على واحد ماله ذنب

لميا
18-02-2013, 05:11 AM

المسأله دينيه صحيح والواحد توبته بينه وبين ربه. والله عالم من اللي تاب ومن اللي يلعب.
بس الزوج وش دراه البنت تابت توبه حقيقيه او لا..؟ هو ماعنده علم الغيب وبيحكم على حد علمه.

الشي الثاني مادري من متى صار عادي ان الواحده ترقع وتمشي حالها واذا الخداع عادي فمن حق كل شخص انه يخدع ويدلس بغرض الزواج.. الكبيره تصغر روحها والمريض يخفي مرضه والمتزوج يقول هو عازب واللي فاك يقول ماعمري خطبت....الخ ماحد احسن من احد.
ما اقول الا الله يستر علينا وعلى المؤمنين ويباعد بيننا وبين الحرام. مافينا احد كامل بس القضايا هذي مو بسيطه والمفروض الوحده تفكر الف مره قبل لا ترتكب خطأ من هالنوع لأن حتى لو تابت المجتمع ماراح ياخدها بالأحضان.

الذوق الرفيع
18-02-2013, 05:47 AM
المسأله دينيه صحيح والواحد توبته بينه وبين ربه. والله عالم من اللي تاب ومن اللي يلعب.
بس الزوج وش دراه البنت تابت توبه حقيقيه او لا..؟ هو ماعنده علم الغيب وبيحكم على حد علمه.

الشي الثاني مادري من متى صار عادي ان الواحده ترقع وتمشي حالها واذا الخداع عادي فمن حق كل شخص انه يخدع ويدلس بغرض الزواج.. الكبيره تصغر روحها والمريض يخفي مرضه والمتزوج يقول هو عازب واللي فاك يقول ماعمري خطبت....الخ ماحد احسن من احد.

ما اقول الا الله يستر علينا وعلى المؤمنين ويباعد بيننا وبين الحرام. مافينا احد كامل بس القضايا هذي مو بسيطه والمفروض الوحده تفكر الف مره قبل لا ترتكب خطأ من هالنوع لأن حتى لو تابت المجتمع ماراح ياخدها بالأحضان.

معاك بكلامك حبيبتي :)

الغـ صدى ـربة
18-02-2013, 07:50 AM
ماكان قصدها تشجع فهمتوها غلط

القصد ان صار الاهميه والشرف كله بها الغشاء وهو مجرد غشاء مجرد قطعه جلد ممكن تتعرض لخدش بطرق ثانيه كثيره
لكن كل الي يهم مجتمعنا انه موجود وهو دليل شرف البنت!!
قطعه هالجلد هي الي تخلي البنت شريفه!!

في حين الكل عارف ان كثير كثير بنات يلعبوا لعب وينبسطوا ومع ذلك يعرفوا كيف يحافظوا ع هالغشاء
فتظل بالاخير شريفه بنظر زوجها ولا من شاف ولا من درا

وهو الموضوع كذا ان البنت الي بتجي ليله زواجها بتعتذر وتقول ليه ع الحقيقه معناها انها بس خسرت غشاءها وخايفه انه راح يعرف فهي اوردي غاشته من البدايه واحيانا خايفه تنفضح بس كثير يغشوا وواثقين انهم مابينفضحوا
ومن الطرفين شباب يعملوا حالهم ايه الله وماعمرهم قربوا الحرام وهم قربوهم بدون ماحد يدري عنهم
وبنات نفس الشي
ويتزوجوا ولا احد يدري
وللاسف مافي طريقه ينعرف فيها

فيعني باختصار قصد الاخت كان ان المشكله اكبر بكثير من موضوع بس غشاء وموضوع انها بنت ولازم تحافظ ع غشائها
سهل يتحافظ عليه بس ماعاد هو رمز العذريه والشرف
كثير لساته موجود عندهم وهم ابعد مايكونوا عن الشرف
وكثير خسروه بسبب حادثه معينه ولكن البنت ماعمرها سمحت لاحد يلمسها
بس بمجتمعنا الثانيه ماعادت مرغوبه ولرجال ينظروا لها بنقص
والاولى هي المطلوبه !!

سمآ آيلول
18-02-2013, 03:36 PM
الموضوع صعب جداُ و شائك بالنسبه لي ولما بحثت عنه من جانب ديني ما لقيت جواب لأسألتي

وهي : علاقة قول الرسول صلى الله عليه وآاله ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ) بالمرأه التائبه أو الرجل التائب بعد الزنا

يعني لو الزانيه أو الزاني فعلاً تابوا توبه نصوح هل عرقهم يأثر على الأولاد مستقبلاً ؟ او دامهم تابوا الله بيتوب عليهم وبيطهر نسلهم ؟

لأن هذي النقطه هي اللي اشوفها نقطة الفصل في الموضوع وهي وجود الأطفال ..

وكيف نعرف أو نقيس التوبه ونتأكد ان الطرف الثاني فعلاً فعلاً تاب ؟ او انه ممكن يلعب عليه الشيطان مستقبلاً بعد انجاب الأطفال ؟

لأني لقيت حديث عن الإمام الصادق عليه السلام يقول ( لا تزوجوا المرأة المستعلنة بالزنا، ولا تزوجوا الرجل المستعلن بالزنا، إلا أن تعرفوا منهما التوبة) والسبب في ذلك انهم يخلقوا في ابنائهم الاستعداد لهذا الذنب الكبير .

وهل الزانيه التائبه تدخل ضمن منبت السوء كما في الحديث (اياكم وخضراء الدمن قيل ومن خضراء الدمن يارسول الله قال المرأه الحسناء في منبت السوء) ؟

ومثل ما ذكروا الأخوات تختلف ردة الفعل باختلاف الطريقه اللي فقدت فيها البنت عذريتها

اواذا كانت رايحه برجولها فيختلف ايضاً اذا كانت فاهمه الذنب اللي تسويه او عندها جهل تام فيه

عشان كذا الصوره مو واضحه عندي لذا تركتها لأهل الدين والعلم

وندرفل
24-02-2013, 07:57 PM
لا يوجد رجل يرضى بذلك مع انه المفترض تصارحه قبل الزواج لانه حتى لو استمر الزواج حياتهم بتكون كدر بكدر

لميا
24-02-2013, 11:33 PM
مستحيل احد يصارح بأي شي... الحين حتى مرضى الأيدز يتسترو عليهم "لوجه الله" !!!! عشان يتزوجو.. وياما مرضى نفسيين وناس تشرب وتتعاطى مخدرات ويتسترو عليهم الناس "لوجه الله".
والبنت اللي تتزوجه هي اللي تتحمل مع الأسف..وبعدين يقولو ليش زاد الطلاق.:(

الله يجيرنا.

المتكبر
26-02-2013, 11:04 AM
اتاخذ القرار في نفس الوقت خطاء
التفكير ومن بعد ذلك اتخاذ القرار الذي لايضر على الاثنين لا إضرار ولا ضرار

تيموؤ
26-02-2013, 01:49 PM
مآليهآآ دآعي ينصدمم ويصصرآخ لآن ف هآلزمآن آلوآحدد يتوقع آي شي
آلمفروض يقعد ويآههآ يشوففف كيف غلطت علي قولتههآ
يمكن ججد تحب وآحد ولعب عليههآ ولآ آلبنت يمكن مآفيههآ شي
آحيآنآ آلوآحد ينجرففف ورآ مشآعرهه
آلبنت دآئمآ يكون عندههآ فرآغ عآطففي وتبغي يآمن يجي ويملآ هآلفرآغ
وآلشبآب معروفين بعضهم ذئآب بشريهه
ليش دآئمآ نحط آلعتآب علي آلبنت !!
ليش علي طول قلتوآ زي مآسسوت كذآ من آلبدآيهه مآيندري وش يجي من ورآههآ
آستغفرآلله بسس :/
مجتمع متخلففف

الكلمة المشاكسة
28-02-2013, 03:52 AM
اكيد الكل يغلط بس مو الكل يوصل للكبائر.. والطيبون للطيبات
وهالأشياء تحتاج جرأه كبيره وقله حيا من رب العالمين عشان الواحد يقدر يسويها.

استر عليها لو كنت زوجها هذا كلام نظري.. بس في الواقع اللي دفع اللي قدامه واللي وراه واستثمر مشاعره كلها في علاقه وبعدين يكتشف انه مخدوع ما اعتقد بيرضى يستمر في علاقه مع زانيه... الله مايرضاها لعباده.. ولا امرنا نتستر عليهم اصلا مايتطهرو من هالذنب الا بالرجم علنا وعلى رؤوس الأشهاد.. استر عليها واورط حالي ليش؟ ما اعتقد اني ارحم بها من ربها .. !

لو صار هالموقف اولا تمشي بيتهم .. وثانيا صعبه طلاق يصير بدون معرفه الأسباب ولا اشوف عين العقل ان الواحد يحمل نفسه ذنب غيره خصوصا اذا كان ناوي يتزوج مره ثانيه ويهمه ان سمعته تظل طيبه.

أشوف تعليقات بعض الأخوات هنا أشد عنفا من بعض الأخوة وهذا موقف غريب، حيث أن من المتوقع أن تتعاطف الفتاة مع بني جنسها، ولاأقصد التعاطف الغير عقلائي الأهوائي البعيد عن الشرع??

الأخت لمياء تشوف أن التصرف الحصحيح مع مثل هذه الحالة هو عدم الستر عليها بل يجب رجم كل من يقع في هذه الرذيلة حيث أن هذا هو العمل الصحيح مع مثل هذه الحالة وفي كل الأحوال ؟؟؟!!!

اختي أرى بأنك مشتبه كثيرا فيما دعوت له فالآيات الكريمة والروايات الشريفة تدعونا لغير ذلك فالله سبحانه هو أستر على عباده من أنفسهم ، وحتى لا أطيل، أنا هنا سأذكر لك عنواين لقصص حصلت في زمن المعصومين عليهم السلام وانت عليك بالرجوع لها لتري الخطأ الفادح الذي وقت فيه القصة الأولى حصلت في زمن نبي الله ابراهيم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام عندما كشف الله له عن الملكوت ورأى ثلاث حالات من الزنا فدعا عليهم النبي فهلكوا وكيف رد الله عليه برد عنيف جدا بعد دعوة النبي عليهم هذه الأولى ، الثانية في زمن الأمير عليه السلام عندما أتته مرأة زانية وهي على ذمة رجل آخر وكانت حامل، كيف تعامل معها الأمير عليه السلام ،الثالثة أمير المؤمنين أراد أن يقيم حد الرجم على رجل زنا وهو متزوج فقال في مضمون كلامه لا يجوز لأحد أن يقيم الحد على أحد وهو عليه حد ولهذا لم يخرج معه غير أبنائه عليهم السلام والقلة القليلة من أصحابه وهذا يعني أن الكثير من الناس في ذلك الزمن كان عليهم حد، إما لزنا أو لشرب الخمر أو لسرقة وما شابه ذلك ،ورد في الحديث الشريف ( لو تكاشفتم لما تدافنتم ) يعني لو أن كل واحد منا عرف عن الآخر ما هو مستور عنه لما دفنا بعضنا البعض عند الممات .

إن ما تفضلت به جدا خطير وربما يدخلك في دائرة الذنب ، وهو التقديم على رب العباد من حيث لا تشعرين لا سمح الله ومن هنا أردت التذكير والتوضيح حتى لا نؤخذ بما نقول ، أرجو المعذرة إن أثقلت ولكن هذا مقتضتى الضرورة .

موفقة لكل خير انت وجميع الأعضاء الكرام

قافلة باب المراد
28-02-2013, 05:38 AM
بكل واقعية كرجل
لن أرجعها لبيت أهلها بنفس الوقت وبنفس الوقت لن أئتمنها على الحياة معي فترة وأطلقها
من أمن العقوبة أساء الأدب والعرق دساس
ولكني بنفس الوقت لن أفضحها على رؤوس الأشهاد
قال الله تعالى في محكم كتابه
أني غفار لمن تاب وأمن وعمل صالحا ثم أهتدى

هي بطريق وأنا بطريق
بدون أي شوشرة لأن اللي يحاول يغش مره رايح يكرر التجربه مره ثانية وثالثة

لميا
28-02-2013, 07:55 AM
أشوف تعليقات بعض الأخوات هنا أشد عنفا من بعض الأخوة وهذا موقف غريب، حيث أن من المتوقع أن تتعاطف الفتاة مع بني جنسها، ولاأقصد التعاطف الغير عقلائي الأهوائي البعيد عن الشرع??

الأخت لمياء تشوف أن التصرف الحصحيح مع مثل هذه الحالة هو عدم الستر عليها بل يجب رجم كل من يقع في هذه الرذيلة حيث أن هذا هو العمل الصحيح مع مثل هذه الحالة وفي كل الأحوال ؟؟؟!!!

اختي أرى بأنك مشتبه كثيرا فيما دعوت له فالآيات الكريمة والروايات الشريفة تدعونا لغير ذلك فالله سبحانه هو أستر على عباده من أنفسهم ، وحتى لا أطيل، أنا هنا سأذكر لك عنواين لقصص حصلت في زمن المعصومين عليهم السلام وانت عليك بالرجوع لها لتري الخطأ الفادح الذي وقت فيه القصة الأولى حصلت في زمن نبي الله ابراهيم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام عندما كشف الله له عن الملكوت ورأى ثلاث حالات من الزنا فدعا عليهم النبي فهلكوا وكيف رد الله عليه برد عنيف جدا بعد دعوة النبي عليهم هذه الأولى ، الثانية في زمن الأمير عليه السلام عندما أتته مرأة زانية وهي على ذمة رجل آخر وكانت حامل، كيف تعامل معها الأمير عليه السلام ،الثالثة أمير المؤمنين أراد أن يقيم حد الرجم على رجل زنا وهو متزوج فقال في مضمون كلامه لا يجوز لأحد أن يقيم الحد على أحد وهو عليه حد ولهذا لم يخرج معه غير أبنائه عليهم السلام والقلة القليلة من أصحابه وهذا يعني أن الكثير من الناس في ذلك الزمن كان عليهم حد، إما لزنا أو لشرب الخمر أو لسرقة وما شابه ذلك ،ورد في الحديث الشريف ( لو تكاشفتم لما تدافنتم ) يعني لو أن كل واحد منا عرف عن الآخر ما هو مستور عنه لما دفنا بعضنا البعض عند الممات .

إن ما تفضلت به جدا خطير وربما يدخلك في دائرة الذنب ، وهو التقديم على رب العباد من حيث لا تشعرين لا سمح الله ومن هنا أردت التذكير والتوضيح حتى لا نؤخذ بما نقول ، أرجو المعذرة إن أثقلت ولكن هذا مقتضتى الضرورة .

موفقة لكل خير انت وجميع الأعضاء الكرام

اتفهم وجهه نظرك واتمنى تفهم وجهه نظري..
البنات اللي يماشو اولاد ويطلعو معاهم عاصرتهم وشفتهم وماتقبلت سلوكهم.. ولا اعتقد راح اتقبل هالسلوك في يوم من الأيام.. هذا شي يرجع لي..اللي عقليته متفتحه ويتقبل هنيئا له.. بس كل واحد حر.
ولو باخطب لأحد ما راح اختار فتاه لها ماضي لأن بنات الناس ماخلصو.. ونفس الشي الخطاب لو اتضح ان ولد سلوكه مو زين ماحد راح يقبل فيه.:rolleyes:

ماني بصدد اقامه الحد على احد.. وكلامك صحيح ان في حالات تغير الحكم او تأجلت اقامه الحد.. بس هذا مو معناه ان الأنبياء والأئمه ما اقامو حد على احد...لا .. اقامو الحدود في ناس انرجمت وناس تقطعت اياديها ...الخ من الأحكام اللي انت تشوفها قاسيه..ماسترو على كل الناس.. مامرت عليك قصه المرأه المخزوميه.. ولاسمعت بقول النبي لو ان فاطمه سرقت لقطعت يدها...؟! ليش ماقال استر عليها ؟:)

مره ثانيه اقول مالي دعوه اقيم حد على احد.. بس لو حصل طلاق واحد سألني ليش ماراح احط اللوم على نفسي .. باقول ان الطرف الأخر ماعجبتني سلوكياته من غير ذكر تفاصيل.. بس ماراح احمل نفسي مسؤوليه شي مالي دعوه فيه...خصوصا ان البنت اللي في القصه خدعت زوجها.

لحن حيآته
28-02-2013, 08:24 AM
مدآخلة بسيطة . .

بقول النبي لو ان فاطمه سرقت لقطعت يدها...؟!

حديث غير صحيح . . مُبتدع من أهل السنة !
و سندهـ فقط من صحيح البخآري و من النسائي . . لعنهم الله ،،
اما كُتبنآ المروية عن أهل البيت عليهم السلام . . لآ أثر له . .

بديهياً . . إذا سيدة نسآء العآلمين من الأولين و الأخرين و لهآ عصمة كبرى
ابنة سيد المرسلين و زوجة وصي الأمين و أم الأئمة الطآهرين
و يُضرب بهآ المثل في معصية كبرى كـ " السرقة " ؟! حآشى سيدتي و مولاتي . .*

فكرة لا يتقبلهآ لا العقل ولا المنطق !

الرجآء تأكد من صحة الأحآديث قبل نسبهآ لـ أهل البيت -ع-

دمتم بخير ،، :)

لميا
28-02-2013, 09:13 AM
بصراحه ماراجعت الحديث وشكرا على التنبيه.. لكن ماهو محور الكلام لان في روايات ثانيه منسوبه لأهل البيت ( ولا ادري عن صحتها بعد ) تقول ان الأئمه اقامو حدود.. وما اعتبرو الموضوع قسوه.

والنقطه الأساسيه تتعلق بتقبلي كشخص .. وليس بالعقاب او بالحساب لأن الله هو اللي يحاسب مو احنا

تفاؤل
02-03-2013, 03:05 AM
اكيد ما يسامحها ويرجعها بيت اهلها واذا طيب بيتركها فترة حتى لا يفضحها واذا ما تحمل الصدمة يمكن يضربها و يمكن يقفد ثقته في البنات

تيموؤ
14-03-2013, 10:34 AM
اكيد ما يسامحها ويرجعها بيت اهلها واذا طيب بيتركها فترة حتى لا يفضحها واذا ما تحمل الصدمة يمكن يضربها و يمكن يقفد ثقته في البنات

وليش يضربههآ وين قآعدين آحننآ :/
آلبنت عندههآ آهلهآ ! وربهآ يوم آلقيآمه
ممدري ليش تفكيركم آن آي بنت تكون مو بككر آنو خلآص يعني يمكن صصآر غصب عنهآآ يمكن آنخطفت وصصآر هيك
ولآ لآزم يعني تكون طآلعه مع وآحد ولعب عليهآآ

اتعبتني
15-03-2013, 05:45 AM
طيب واذا انلعب عليها واهي بعمر الزهور ؟ من 6 الى 8 سنوات شنو مصيرهاااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تيموؤ
15-03-2013, 12:14 PM
طيب واذا انلعب عليها واهي بعمر الزهور ؟ من 6 الى 8 سنوات شنو مصيرهاااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آي وآلله وآججد يحصل ف هآلزمن كذآ
اللي يقولش اضربيها ومدري ايش
واللي يقول مدري وش يجي من ورآهآآ
لآ تعليققق

الكلمة المشاكسة
17-03-2013, 04:47 AM
اتفهم وجهه نظرك واتمنى تفهم وجهه نظري..
البنات اللي يماشو اولاد ويطلعو معاهم عاصرتهم وشفتهم وماتقبلت سلوكهم.. ولا اعتقد راح اتقبل هالسلوك في يوم من الأيام.. هذا شي يرجع لي..اللي عقليته متفتحه ويتقبل هنيئا له.. بس كل واحد حر.
ولو باخطب لأحد ما راح اختار فتاه لها ماضي لأن بنات الناس ماخلصو.. ونفس الشي الخطاب لو اتضح ان ولد سلوكه مو زين ماحد راح يقبل فيه.:rolleyes:

ماني بصدد اقامه الحد على احد.. وكلامك صحيح ان في حالات تغير الحكم او تأجلت اقامه الحد.. بس هذا مو معناه ان الأنبياء والأئمه ما اقامو حد على احد...لا .. اقامو الحدود في ناس انرجمت وناس تقطعت اياديها ...الخ من الأحكام اللي انت تشوفها قاسيه..ماسترو على كل الناس.. مامرت عليك قصه المرأه المخزوميه.. ولاسمعت بقول النبي لو ان فاطمه سرقت لقطعت يدها...؟! ليش ماقال استر عليها ؟:)

مره ثانيه اقول مالي دعوه اقيم حد على احد.. بس لو حصل طلاق واحد سألني ليش ماراح احط اللوم على نفسي .. باقول ان الطرف الأخر ماعجبتني سلوكياته من غير ذكر تفاصيل.. بس ماراح احمل نفسي مسؤوليه شي مالي دعوه فيه...خصوصا ان البنت اللي في القصه خدعت زوجها.

الأخت لمياء أنا لا أدعوك لأن تقبلي بالرذيلة والعياذ بالله وأيضا أنا لم أقل بأن إقامة الحد على الزاني أو السارق بأنه فعل عنيف وإنما عنيت بعض التعليقات التي ذكرت هنا حول الموضوع ، وأنا أعرف تمام المعرفة بأن الانبياء وأهل البيت عليهم السلام أقاموا الحد على الزناة والسراق ، فالأمام علي عليه السلام في نفس القصص التي ذكرتها لك أقام الحد فيها ولكن أمير المؤمنين لم يقم الحد إلا بعد أن إنغلق باب الستر على من قاموا بذلك الجرم المشهود

إختي العزيزة أنت طلبت في بداية كلامك الأول بإقامة الحد عليها وعدم سترها وأن الطهر لن تناله إلا برجمها ورجم أمثالها ، ومن هنا كان ردي على كلامك ذلك .

في زمن بني إسرائيل على عهد نبي الله موسى على نبينا وعليه أفضل الصلاة والسلام مرأة من ذوات الرايات ، أي التي تضع رأية على بيتها لكي يأتي إليها الرجال ويرتكبوا معها فاحشة الزنا والعياذ بالله ، وهذه المرأة كما تلاحظي ليس فقط زانية في الخفاء بل متضاهرة بالزنا والعياذ بالله ومع عظيم جرمها عملت تلك المرأة عمل واحد فقط وتوفيت بعد ذلك العمل فغفر الله لها ذنبها وكانت من أهل الجنة .

قصة رأئعة جدا فيها الكثير من العبر ولأنها طويلة نسبيا ما ذكرت تفاصيلها فإذا أردت قرآتها عليك بكتاب قصص الأنبياء للشيخ نعمة الله الجزائري أو للشيخ المجلسي عليهم الرحمة .

أرجو المعذرة إذ تأخرت عليك بالرد وذلك بسبب إنشغالي

موفقة لكل خير

لميا
17-03-2013, 08:26 AM
ولكن أمير المؤمنين لم يقم الحد إلا بعد أن إنغلق باب الستر على من قاموا بذلك الجرم المشهود

إختي العزيزة أنت طلبت في بداية كلامك الأول بإقامة الحد عليها وعدم سترها وأن الطهر لن تناله إلا برجمها ورجم أمثالها ، ومن هنا كان ردي على كلامك ذلك .

موفقة لكل خير

اخي مشكور على الرد ..
هل عندك دليل على كلامك ان الإمام علي عليه السلام ما أقام الحد إلا بعد ان انغلق باب الستر؟
احنا مانعرف بالضبط كم نسبه الأشخاص اللي اقيم عليهم الحد في ذاك الزمان. طيب وش رايك في انتشار جرائم القتل والسرقه..؟ نقيم الحد وإلا مايحتاج.؟ يمكن يتوبو حرام يخسرو طرف وتتشوه اجسامهم.! (من أمن العقوبه اساء الأدب).

بالنسبه للعاهره من بني اسرائيل هل كل عاهره ضامنه حالها انها تسوي عمل اسطوري يدخلها الجنه؟ احنا الناس العاديين ونرتجي رحمه ربنا مانضمن شي والمفروض الواحد ماياخد هالقصص كدعوه للتساهل. الصحيح هو ان الشخص يحاول ان يلتزم بالطريق الصحيح قد مايقدر ويتوب ان اذنب .. اعتقد ان العبره من القصه هو ان باب التوبه مفتوح للجميع مهما عظم الذنب.. مو تصوير ان الزنا شيئ عادي.. بس بيان اي قد هي رحمه ربنا.

لو السيناريو اختلف.. لو زنا شخصين وجا ولد بالحرام.. لنقل ان الشاب ترك البنت ونفذ بجلده.. البنت انجبت الولد ولكن تابت.. فهل سيختفي الولد من الوجود..؟؟ واذا تابت فهل بتتحمل المسؤوليه وتربي ولدها؟ ولا ابوه بياخده ويعترف فيه؟

التوبه بين العبد وربه.. لكن في عواقب للأمور تحصل في الدنيا هذا شيئ لايمكن انكاره.. التوبه لاتعني ان الزمن بيرجع للوراء. فهل الواحد لما يرتكب شيئ بهذه الضخامه عنده مقدره يتحمل عواقب الامور؟
المشكله ان احنا نسوي كل شي ولانفكر.. والواحد لو حط العقوبه الدنيويه في ذهنه قبل لايرتكب الحرام مستحيل يورط نفسه.

قصتي قصة
25-03-2013, 02:34 PM
لا يستعجل بالعكس يصبر وبعدين يطلقها لكي يكتب له الاجر

انا مثل الورد
12-04-2013, 03:07 PM
لا اردها بيت اهلها لانها خاينه لانو طريقها غلظ ما يتعدل وراح ترجع تخونه مع الغير

سماء مشمسة
12-04-2013, 06:46 PM
طيب و الفتاة المستقيمة اللي فقدت عذريتها في الحمام - تكرمون- و هي تنظف نفسها؟؟؟

mission15
14-04-2013, 06:14 AM
المشكلة مش في ان البنت فقدت هالشي!!
اذا كانت بريئة وظُلمت المنطقي انها تخبر زوجها قبل مايكتشف.. ماتنتظر لما هو يكتشف بنفسه والشيطان يلعب بفكره!!

الحمدلله عندنا فترة خطوبة، تقدر تصار خطيبها بوضعها وبالتجربة اللي مرت فيها وطبيعي ينصدم بس اذا كانت بريئة وانسرق منها هالشي بغير رضاها طبيعي اذا فيه شهامة بيواصل ويرحمها.. اما والله تسكت وتقول حزتها بيرحمني!! هالشي مافيه رحمة عند الرجل الشرقي!

واللي يغيرو عناوين الامور! مايفرق مشت ورا مشاعرها والا حبته وجرها ولعب عليها، مهما غيرنا الكلمات الواقع انها زنت! ودا شي عظيم! لاتستصغرو كبائر المعاصي!

دانهيلو
24-04-2013, 03:23 PM
السلام عليكم
بخصوص تطبيق القانون على السارق بقطع يده فلابد أن ينطبق عليه 40 شرط

و أيضا بخصوص البنت التي خدعت زوجها .. فيها عدة إشكالات
- أن العقد قد يصبج باطل لأن زوجوها على أنها بكر و أتضح أنها غير بكر أو ثيب
- إن سامحها يشترط بأن ترجع له نص مهره لأنها ليست بكر

الموقف صعب جدا على كثير من الرجاجيل و أكثرهم ستر و هنا يتحمل
- متوقع أنها تحن لنفس الدرب الخبيث و بعدها الرجل جزاء خيرها ينقلب شرا عليه
- متوقع بأنه بعد ما يستر عليها بعدة شهور تطلب الطلاق لتحمل أسم مطلقه و هنا أفلتت من كشف سرها بأنها كانت غير بكر و سيصدقون أهلها بأن زوجها فض بكارتها و تطلقت و كثيرات يسونها كالقبول بالخطوبة بأي كان ليكون الزوج المسكين ضحيتها كغطاء تستر به جرائمها ثم تطفشه حتى يفسخ الخطوبة ..
- متوقع إنها تهتدي و تكمل مشوار حياتها بالستر و الإحترام

إلا يقبل و يسامح و يصبر فأجره عند الله عظيم
و إلا يخاف و يردها لأهلها هذا شيئ من حقه لأن كل شيئ بني على باطل فهو باطل

و ألله يستر على بناتنا و بناتكم و على الجميع

الفنان المبدع
26-04-2013, 07:34 PM
اذا الله يتوب على عبيده ويغفر خطآياهم ليش احنا مانعفوا ومانقبل التوبة !!
بس اكيد ماراح يكون في ثقة ابببدا , الا بعد كم سنة يعني وكل شي كان تمام التمام

الله يبعدنا عن هالمواقف والمؤمنين والمؤمنات :)

أحلامي وردية
28-04-2013, 09:28 PM
لو حتى ستر عليها

راح يعايرها طول عمرها

هذا اذا ماطلقها

الله يستر على عبيدة

صافيه
08-05-2013, 09:21 PM
العرق دساس

جنون هاجري
23-12-2013, 01:36 PM
الله يستر على البنات من الشباب

Colors of the rainbow
23-12-2013, 02:03 PM
.....................لي عودة

بواقي حلم
24-12-2013, 03:31 PM
الموضوع صعب.
أنا كشاب أشوف أن ما حفظت نفسي و منعت نفسي من أشياء عشان أقدم تنازلات.
لكن لو كان عندي علاقات سابقة ماراح يكون عندي مشكلة . و الإنسان حاضره هو المهم أما الماضي انتهى -طبعاً كل هذا مع الاقتناع لعدم العودة للماضي.

في حالتنا اللي ذكرتيها . لازم يكون فيها حوار كيف و متى و من. و ليش ماقلتي قبل ؟
أما عن وضعها بعد هذا بيكون على حسب نتيجة الحوار . احتمال تبقى و احتمال تبقى فترة لإبعاد الشكوك و الكلام .

عروسة العزيز
25-12-2013, 04:02 PM
خلاص غلطت ماغلطت هذي مو.عندي دامها سوت عملتها السودى ولعبت وطريت كان لاجت كتبت في العقد من بدايتها بكر مابني على باطل فهو باطل يوم سوت جريمتها كانسبت حسابها من اول ان وراها زواج ومسؤله عن شرفها قدام رب العالمين
عني لو.كتت رجال خليها كم.يوم عندي فقط على شان مافضح اهلها لان الاهل احيانا يكونوا ضحيه وحرام افضحهم بس هي تستهل الطباق طبعا ومستحيل اتقبل المس وحده ناكت واحد بالحرام
اما لو.حال كانت حادثه انها طاحت او شي عرضي وانفتح الغشاء بطلب اثباثات بعد وذا تاكدت من كلامها فعادي مايهمني الغشاء المهم ان هي ماسوت غلط او.حرام

واستغربت من ردود البعض خلاص مرة الحياه ايزي عندهم غريبة ماتوقعت احد يقول مسكينة وغلطت وهالكلام
ويش مسكينة تسوي هالعمله ومسكينة.اساسام احد يقبل هللشي ومستحيل انها تكون سوت هالشي الا دليل على جراءتها

ياسو
25-12-2013, 11:45 PM
الخوفة يتنازل و يستر
و يكتشف بعدين إنها تسوي حركات تطفيشية بس عشان تطلق
و الرجال يطلع بخسارة و هي تربح سترها و هو يطلع الغلطان الوحيد
للأسف مثل هالموقف حصل قدامي و عن جد فجعت بعد ما عرفت النية المبيته منها له
إن كان الموضوع صريح من البداية أفضل حتى يعيش معاها بثقة ..

مرمرينـا
30-12-2013, 02:26 AM
الغلط الكبير انها تعترف ليلة الزواج .. يعني ان رجعها وهو ساكت او تكلم لين شبع السبب واضح
والا مين يرجع زوجته ليله زواجها بيت اهلها
لو اعترفت له فترة الخطوبه كان افضل .. يحصل فسخ ولا طلاق اول يوم او يومين من الزواج
واذا كان رجال يتحمل هالشي بيستر عليها وبيطلقها

الا اذا كان مثل ماقال احد الاخوان رجل له سوابق ومنصف بيقبل بهالشي
عشان يكون عادل

الله يبعد جميع البنات عن هالاشياء .. في هالزمن مافي ثقه المفروض اي بنت تكون واعيه لهالشي

كاكا
06-01-2014, 03:00 PM
طبعا راح اردها لأهلها لكن راح اردها بعد ما اجلس وياها فتره وبدون فضيحه وبدون ماحد يعرف سبب الطلاق وبس الله يستر عليها

ســـالم اليامـــي
08-01-2014, 05:28 PM
اولاً الٌلة لا يحطنى في ذا الموقف <<< لن صعب اتخيل نفسي في ذا الموقف

وذا عن الستر راح اسستر عليها بطريقة انى اتفق معاها على أن علاقة زوجنا تدوم شهر
يعنى اقول لها بستر عليك يابنت الناسس معو عششانك بسس عشان وجة الٌلة سبحانة وتعالي
وبكذا كسسبت فيهاا اجر وان البنت مااخسسرة سسمعتهاااا عند اهلها وعند الناسس لن واللة السسمعة لهاا وزن في مجتمعنا
وبعدين تخيلووو اني فضحة البنت وانهااا سويت شي في عمرهااا وانتحررت او صار فيهاا اللى صصار كذا
اعتقد ان حطمت حيااتهااا للابدد
ولكن اشوف من الحكمة انك تسستر عليهاا كم من شهر وتطلقهااا وتقول حق اهلهاا ان حنا مااصلحنا لبعضضض

ولاا تنسسو ان الٌلة وصنا بسستر على المسلمين وان الٌلة يغفر للعبد اذاا اخطاااا فكين ونحنووو عبيدة

ولكم مني اجمل احترام

ام التؤم
18-02-2014, 12:51 AM
والله لو اني رجال بنفس الليله ارجعه لاهلها
والا مايدري يدري تغلط تتحمل الغلطه لحالها

وثا هدا مصير البنت اما الرجل اللي يتعرض لهالمواقف اتوقع بيصير شكاك طول حياته انرسخ موقف سئ
فبالها بيذكره ف كل حاله يمر فيها