12/04/17

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

افتراضي نفسيتي تعبانه من الماضي

سلام عليكم
    اخباركم
    اذا تتذكروا اني الي كنت في مشاكل لحد ما فكيت
    والشهر الجاي ذكرى خطوبتي !
    اني يمكن يكون ما عندي مشكله كبيره
    اني مشكلتي في النسيان
    يعني اول ما فكيت كنت مره مرتاحه واحمد ربي وعايشه عادي جدا
    اما بعد فتره يوم اكون مرتاحه وعشره لا !
    ما اني قادره انسى شي جد !
    يعني ايام من رشه عطر احس ارجع اتذكر وانزعج واتضايق ودمعتي على خدي !
    جد احس ان اني ما سويت شي يستدعي شي من الي سواه في ولا يستدعي المعامله الي كان يعاملني بها هو واهله !
    تخيلوا ان بدايه المشكله ان على قولته شافني ثاني يوم خطوبه اطالع في واحد في الدمام ! وطبعا الاخ سكت
    وبعد فتره من الخطوبه تكلم !
    وكل كلامه اتهامات انتي يهمش الشكل وانتي وانتي
    ولما دافعت عن نفسي ان اني ما اتذكر وان اكيد هذي نظره عابره ! وان الشارع كله رجال واني مو قصدي وان لو طالعت في شايب بعد بتتهمني ما خلاني حتى اكمل كلامي ! ما خلا ولا بقى علي !
    شرايكم في جريمتي الكبيره ؟
    اسد عيوني يعني ؟
    اني اصلا نظري ضعييف وما البس نظاره طلعتي وياه واشوف تشويش مو واضح عندي شي ويوم قلت له قال كذابه تخيلوا ؟
    وفوق هذا كله من غبائي
    قلت له اني اصلا ما احب الرجال ما اطيقهم
    طبعا اني اقصد خشونتهم تفكيرهم معاملتهم السيئه ونظرتهم للمراه ! فاتضايق منهم مثلا ما اتابع ممثلين ومغنين زي غيري كدا يعني
    طبعا الاخ ما ادري كيف يفهم ولا ادري كيف يفكر !
    اني اتذكر ايام سودا مرت علي ما اطلع من غرفتي علشان لا احد يسألني عنه !
    تخيلوا بعد التعليق والحقره قريب الثلاثه شهور
    اخر شي اختي كتبت على وتسب امه ان خلاص اذا ما تبغوا البنت طلقوها من زمان معلقه وولدكم لا يجي ولا يتصل ولا يرد واحنا ما تشرطنا عليكم في شي ولا غلطنا ! فليش كل هذا ؟
    يوم ثاني بدل ما تتصل تتفاهم متصله منهده وتبغى تتكلم وما تبغى حتى اختي تجاوب على شي !
    وتقول لاختي انتي سمعتي من طرف واحد وما ادري ويش !
    طبعا صارت هوشه اختي ما سكتت عنها
    تخيلو تقول ان اني كلبه وكذابه وما ادري ويش !
    وتقول اختش ما تحب الرجال ويش سرها ؟
    تلمح ان اني شاذه ؟ هذا عقلها وعقل ولدها تخيلوا !
    اني ما قصرت عليه في ولا حاجه
    حب حبيته اهتمام اهتميت فيه
    هدايا ورد عيد ميلاد طبخ ! جد الرجال ويش يبغوا ؟ ويلوموني اذا قلت ما احب الرجال !ï؟½ï؟½
    هالظلم كله هذا كيف انساه !
    اراضيه وادلعه حتى لو هو الي مزعلني
    واتنازل له !
    واذا يوم بس بغى ياكل حقي ورديت عليه صرت الكلبه !
    ضيعوا اشهر من عمري
    ناس بغوا يتقدموا لي واني معلقه ! وقالت لهم اختي مخطوبه ؟
    جد ليش كل هذا !
    يتهموني بالكذب وهم من اول دخلتهم علينا كذب في كذب والله كشفهم بعد ما ابتليت بهم !
    تخيلوا شروط العقد العمل والشقه مافي !
    الشقه يقولوا بقى تشطيب وهو اصلا لا بقى تشطيب ولا حطوا ايدهم ولا عدلوا شي ! ويقول بنتزوج ويتقلب شويه بيستأجر شوي ما عنده يبني شويه بيشتري دوبلكس هم اصلا ساكنين في ايجار وتاركين بيتهم من سنه وكذبوا قالوا من شهرين ! يعني هل بسكني في غرفه وحمام وساكت ويلف ويدور يبغى حقه كامل يعني يبغى يورطني ويحطني تحت الامر الواقع ! شويه بيتزوج قريب شويه غير رايه عن الزواج بعد السنه يصير خير جد اني كنت لعبه والحمدلله ان ما كملنا سنه ظ¦ شهور وفكيت وخلصت !
    احس نفسي متأزمه ابغى انسى بس مو قادره !
    كله كوم والمشاكل الي بدات في بيتنا من سالفتي كوم ثاني !
    انتو متخيلين حتى جوالي اخذه يقرا محادثات الوتسب ويوم قلت له ما يصير اخذه يشوف الصور وما ارتاح الا يوم شافهم كلهم وعلى فكره اخذه بالاجبار في سيارته ! وطبعا ما عندي شي اني في جوالي بس احرجني انه قرا محادثات خاصه في قروب بيتنا !
    ما انكر كان يعاملني احسن معامله وبيني وبينه ذكريات جميله هذا الي حارق قلبي وفجاه زي السحر كل شي انهدم على راسي !
    كل شي يروح يقوله لاهله بالتفصيل
    تخيلوا رمي كلام جارح علشان اني في محرم وصفر البس اسود وما احط مكياج تخيلوا ! مع العلم قلت له عن طبعي قال عادي ! وبعدين غير رايه قال انتي مهمله وانتي وانتي واني حتى الاسود الي البسه موديلات ! ويش اقول بس غير حسبي الله ونعم الوكيل اني كل يوم ادعي عليه وعلى امه ! اقول لازم انسى وخلاص بس مافي فايده !
    وايام اتذكر الاشياء الزينه واحن له وارجع اذكر نفسي بالاشياء الي مو زينه وادعي عليه !
    كله كوم وكلام امه لاختي كوم ثاني تخيلوا تقول اختش الي تبغى الطلاق ! طبعا علشان المهر واني اصلا متنازله ولو اني الي ابغى الطلاق كيف تدق على ولدها واكلمه وتسب ويحقر ! اني ما قلت طلقني قلت اما تحسن معاملتي او تطلقني يوم شفته يشك في ! هو من قبل قايل لي انا بطلقش انتي ما تتنازلي لي على قولته وابدي مع واحد ثاني قلت له اوك بقول لابوي تتفاهموا على الطلاق قال بفكر فكر يومين ويوم قلت له طولت ما رديت قال انا ما قلت ما ابغاش !!!! وهو لا يطلع وياي ولا يجي ولا يتصل وكلما كلمته قال مشغول يغلط علي ويقهرني واذا رديت عليه قال انتي قلت سويتي فعلتي في واحد يختار لاولاده ام قاسيه ! كل كلمه يرميها علي اكبر من الثانيه اني طلعت من هالتجربه خسرانه فلوسي ونفسي وقلبي وكل شي ! ادعو ان الله يهديني ويرزقني النسيان
    التعديل الأخير تم بواسطة اه من هالدنيا ; 29-07-2017 الساعة 11:19 AM

اهلا اختي
    خلاص انسي كل شيء عنه انتي الحمد لله افتكيتي منه
    الله يوفقش ويسعدش. ويعوضش. بالاحسن منه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أني تابعتش من البداية ومن أسلوبش حسيت كان واضح أن انتي ماتبغي تفكي بس لما تأزم الوضع بعدين رضيتي بالفك

بالنسبة ليي وبصراحة انتي سويتي إلي عليش وباعتقادي سويتي أكثر من إلي عليش بعد ومشيتي كذا موضوع أقولها لش لو أني مكانش وقفته عند حده من أول موقف سواه لما قال أن أني طلعت شاب وأني معاه
    وحتى لو أعتذر بحطه تحت الملاحظة والتدقيق وأعيد تفكير في الارتباط فيه
    وبقولها له بكل وضوح أني لما وافقت عليك وافقت وقبلت فيك من وإلى بشكلك وبلونك وبحجمك وبطولك وبعرضك وعجبتني واقتنعت فيك ورضيت بك والزواج حصن للمرأة وقبل لا أخاف منك بخاف من ربي وبغض بصري عن كل الرجال إلا أنت سواء بحضورك أو غيابك وليش أطلع غيرك وأنت موجود بالحلال

فيعتبر أن انتي مشيتي الموضوع مع أن من البداية واضح أن وضعه غريب وغير مطمئن
    أولاً قعد يشكك فيش وثانياً على مايبدو ماعنده ثقة بنفسه ويحس شكله مو حلو وبين هذا النقص من أول موقف وبالصدفة
    ويمكن فيه احتمال يمكن كان يبغى يحس أو يسمع كلام عن رايش فيه وحتى مع هذا الاحتمال طريقته خطأ مليون بالمئة
    ومع ذلك واصلتي ومشيتيها له

الموقف الثاني الأنسان الطبيعي العادي إذا أحد قدامه قال شيء غريب أول شيء يسويه يسأل ليش؟

بالحالتين إذا قلتي أنك ما تحبي الرجال وسكتي أو مباشرة قلتي السبب بالحالتين أول شيء يسويه أقلها يتأكد يسأل ماهو السبب ولماذا ومتى والحين كيف الوضع مازلتي على نفس الحال أو تغيرتي؟

سالفة يفهم ويفسر على كيفه منه لنفسه ولا حتى يسأل ويروح يقول لأهله هذا انسان باعتقادي غريب
    حتى لو انتي غلطتي حتى لو استخدمتي كلمات خاطئة وعبرتي بشكل خاطئ أقلها يسأل ليش؟
    وإذا فرضنا انتي الغلطانه وكان كلامك يدل على أن فيك بلاء وهو ماسأل ليش مافك مباشرة وقال لأهله وفك ليش مارضى يفك إلا بطلعة الروح مو على أساس انتي فيك بلاء
    لا لا وضعه غريب حده

وللمرة الثانية فوتيها له وهذا يدل إنك حاولتي تعدلي وضعش معاه

ماطلع عندي رقم مدة الخطوبة بس إلي عرفته أن أقل من سنة في فترة قياسية وفي فترة خطوبة صار كل هذا بصراحة ينعاف تاليها وباعتقادي وتوقعاتي على إلي ذكرتيه الاستمرار معاه غير مطمئن
    في العادة يلبسون قناع وقت الخطوبة ويطلعون أحسن ماعندهم فإذا هذا إلي صار كيف بعد الزواج؟!

الحمد لله ظهر على حقيقته في البداية

إلي فهمته أن على مايبدو أن فيه جوانب وانعجبتي فيه بسببها لكن من خلال هذه المواقف خرب على نفسه لأن العيش والتعايش مع إنسان شكاك ويفهم ويفسر على كيفه ويوصل الكلام إلي بينكم لأهله على أساس أن فيك بلاء ما أحس العيشة معاه مريحة من رايي الشخصي

وفيه شيء بعد سالفة الحقران عشان يحصل مبتغاه واسلوبه وطريقة تعامله مع المواقف تدل على أنه وضعه مو سليم مو تفكير ولا أسلوب انسان حكيم وحليم ويعرف يتعامل ردات فعله في المواقف وطريقة تعامله مو مطمئنة يعني لو استمريتي معاه أتوقع والعلم عند الله مابترتاحي إذا هذه البداية لأن الأنسان ينعرف من المواقف ومن ردات الفعل

تنفسي بعمق وأطلعي زفير طويل وأحمدي الله أن تخلصتي منه واسجدي سجدة شكر وادفعي صدقة شكراً لله على أن هذا كله صار قبل الزواج والحمد لله ماسلمتي نفسش له ولا تزوجتي ويمكن يصير عندك أولاد لأن من رايي ما أحسه مناسب يكون زوج فضلاً عن أنه يكون أب ويربي أبناء إذا هذا اسلوبه وتعامله

وإن شاء الله يجي لش إلي يناسبش ويبرد القلب ويدللش يارب

هذا رايي الشخصي وتوقعاتي على قصتش

بجي بعدين إن شاء الله وبكتب خطوات لتخفيف الألم وإن شاء الله تتخطي هذه المرحلة.
    التعديل الأخير تم بواسطة دعاء أمير ; 30-07-2017 الساعة 06:42 AM

تكرارش لهالكلام بيحفرها في ذاكرتش اكثر ، لاتمرضي روحش باستعراضها
    الله راواش اسوأ مافيهم عشان ماتتحسفي عليهم .. وهذي التجارب الله يعطينا اياها عشان يقوينا

ترى لما تقولي انا اكره الرجال هذا مولصالحش لان الدنيا بتعطيش على قد مشاعرش .. وكرهش جذب لش رجل مشابه لفكرتش .. كريه وفيه ابشع الصفات
    من اليوم ورايح حبي الرجال ورزكي على افضل الصفات الموجودة في رجالكم مثل كرم ابوش وشهامة اخوش واهتمام عمش .. عشان يتشكل لش رجل مشابه لهم

وسبحي واجد .. لان التسبيح ينسي كل الكلام المسموع السئ (فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ)

..........

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق الصبا مشاهدة المشاركة
    اهلا اختي
    خلاص انسي كل شيء عنه انتي الحمد لله افتكيتي منه
    الله يوفقش ويسعدش. ويعوضش. بالاحسن منه
    تسلمي غناتي ان شاء الله يارب .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعاء أمير مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أني تابعتش من البداية ومن أسلوبش حسيت كان واضح أن انتي ماتبغي تفكي بس لما تأزم الوضع بعدين رضيتي بالفك

بالنسبة ليي وبصراحة انتي سويتي إلي عليش وباعتقادي سويتي أكثر من إلي عليش بعد ومشيتي كذا موضوع أقولها لش لو أني مكانش وقفته عند حده من أول موقف سواه لما قال أن أني طلعت شاب وأني معاه
    وحتى لو أعتذر بحطه تحت الملاحظة والتدقيق وأعيد تفكير في الارتباط فيه
    وبقولها له بكل وضوح أني لما وافقت عليك وافقت وقبلت فيك من وإلى بشكلك وبلونك وبحجمك وبطولك وبعرضك وعجبتني واقتنعت فيك ورضيت بك والزواج حصن للمرأة وقبل لا أخاف منك بخاف من ربي وبغض بصري عن كل الرجال إلا أنت سواء بحضورك أو غيابك وليش أطلع غيرك وأنت موجود بالحلال

فيعتبر أن انتي مشيتي الموضوع مع أن من البداية واضح أن وضعه غريب وغير مطمئن
    أولاً قعد يشكك فيش وثانياً على مايبدو ماعنده ثقة بنفسه ويحس شكله مو حلو وبين هذا النقص من أول موقف وبالصدفة
    ويمكن فيه احتمال يمكن كان يبغى يحس أو يسمع كلام عن رايش فيه وحتى مع هذا الاحتمال طريقته خطأ مليون بالمئة
    ومع ذلك واصلتي ومشيتيها له

الموقف الثاني الأنسان الطبيعي العادي إذا أحد قدامه قال شيء غريب أول شيء يسويه يسأل ليش؟

بالحالتين إذا قلتي أنك ما تحبي الرجال وسكتي أو مباشرة قلتي السبب بالحالتين أول شيء يسويه أقلها يتأكد يسأل ماهو السبب ولماذا ومتى والحين كيف الوضع مازلتي على نفس الحال أو تغيرتي؟

سالفة يفهم ويفسر على كيفه منه لنفسه ولا حتى يسأل ويروح يقول لأهله هذا انسان باعتقادي غريب
    حتى لو انتي غلطتي حتى لو استخدمتي كلمات خاطئة وعبرتي بشكل خاطئ أقلها يسأل ليش؟
    وإذا فرضنا انتي الغلطانه وكان كلامك يدل على أن فيك بلاء وهو ماسأل ليش مافك مباشرة وقال لأهله وفك ليش مارضى يفك إلا بطلعة الروح مو على أساس انتي فيك بلاء
    لا لا وضعه غريب حده

وللمرة الثانية فوتيها له وهذا يدل إنك حاولتي تعدلي وضعش معاه

ماطلع عندي رقم مدة الخطوبة بس إلي عرفته أن أقل من سنة في فترة قياسية وفي فترة خطوبة صار كل هذا بصراحة ينعاف تاليها وباعتقادي وتوقعاتي على إلي ذكرتيه الاستمرار معاه غير مطمئن
    في العادة يلبسون قناع وقت الخطوبة ويطلعون أحسن ماعندهم فإذا هذا إلي صار كيف بعد الزواج؟!

الحمد لله ظهر على حقيقته في البداية

إلي فهمته أن على مايبدو أن فيه جوانب وانعجبتي فيه بسببها لكن من خلال هذه المواقف خرب على نفسه لأن العيش والتعايش مع إنسان شكاك ويفهم ويفسر على كيفه ويوصل الكلام إلي بينكم لأهله على أساس أن فيك بلاء ما أحس العيشة معاه مريحة من رايي الشخصي

وفيه شيء بعد سالفة الحقران عشان يحصل مبتغاه واسلوبه وطريقة تعامله مع المواقف تدل على أنه وضعه مو سليم مو تفكير ولا أسلوب انسان حكيم وحليم ويعرف يتعامل ردات فعله في المواقف وطريقة تعامله مو مطمئنة يعني لو استمريتي معاه أتوقع والعلم عند الله مابترتاحي إذا هذه البداية لأن الأنسان ينعرف من المواقف ومن ردات الفعل

تنفسي بعمق وأطلعي زفير طويل وأحمدي الله أن تخلصتي منه واسجدي سجدة شكر وادفعي صدقة شكراً لله على أن هذا كله صار قبل الزواج والحمد لله ماسلمتي نفسش له ولا تزوجتي ويمكن يصير عندك أولاد لأن من رايي ما أحسه مناسب يكون زوج فضلاً عن أنه يكون أب ويربي أبناء إذا هذا اسلوبه وتعامله

وإن شاء الله يجي لش إلي يناسبش ويبرد القلب ويدللش يارب

هذا رايي الشخصي وتوقعاتي على قصتش

بجي بعدين إن شاء الله وبكتب خطوات لتخفيف الألم وإن شاء الله تتخطي هذه المرحلة.
    كلامش صحيح اني ما كنت اتمنى اوصل للفك بس لما شفت الوضع زاد رحت المحكمه بنفسي لان هو مو راضي حتى يروح !
    اني ما مشيت الوضع من البدايه خيه
    هو الي مشى الوضع وبعدين وقت المشاكل صدمني بأتهامات واسلوب ووجه اخر !
    الحمدلله اني كل يوم احمد ربي ان افتكيت منه ومن اهله
    بس احيانا الواحد ينكسر خاطره على نفسه وقلبه ومشاعره ! اني صبرت واخر شي اخس من البصل !
    والله اني تغاضيت عن اشياء واجد في شخصيته عدم ثقته بنفسه متردد بارد ويسوي الشي وبعدين يلومني عليه ويسكت ما يقول هالشي مزعلني الا بعد فتره يتفرغ يتكلم ! تسلمي خيه على النصيحه والدعوه .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حركات مشاهدة المشاركة
    تكرارش لهالكلام بيحفرها في ذاكرتش اكثر ، لاتمرضي روحش باستعراضها
    الله راواش اسوأ مافيهم عشان ماتتحسفي عليهم .. وهذي التجارب الله يعطينا اياها عشان يقوينا

ترى لما تقولي انا اكره الرجال هذا مولصالحش لان الدنيا بتعطيش على قد مشاعرش .. وكرهش جذب لش رجل مشابه لفكرتش .. كريه وفيه ابشع الصفات
    من اليوم ورايح حبي الرجال ورزكي على افضل الصفات الموجودة في رجالكم مثل كرم ابوش وشهامة اخوش واهتمام عمش .. عشان يتشكل لش رجل مشابه لهم

وسبحي واجد .. لان التسبيح ينسي كل الكلام المسموع السئ (فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ)
    الله يقدرني وانسى تسلمي غناتي .

هلا خيه

قبل كل شيء لازم تعرفي مشاعر البنت
    في العادة مشاعر البنت تكون مثل الأمواج في القمة أو في القاع بغض النظر عن إذا كان فيه شيء فعلاً مضايقنها أو لا
    بمعنى أن في أوقات تكون المرأة متضايقة وماتعرف السبب فتسوي اسقاطات على أمور في حياتها الحالية أو السابقة وتسقط مشاعر الحزن عليها وتقول هذا هو السبب في حين أن هو بعيد كل البعد عن الحقيقة

وعشان تفهمي قصدي أكثر اقرأي كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة في الفصل إلي يتحدث فيه عن النساء

فحاولي تفصلي بين هذه المشاعر وبين ذكريات الماضي

بمعنى انتي حزينة صح
    والذكرى حزينة جداً وهذا صح
    لكن انتي بتكوني حزينة في اوقات معينة بكل الأحوال سواء بوجود هذه الذكرى إلي صارت معاش أو عدمها وإذا ماكانت موجودة عندش ذكرى حزينة بتبحثي عن أمور في حياتش حزينة وبتسقطي حزنش عليها وهو هذا كله ماله علاقة بحزنش الأساسي من البداية

انتي حزينة بسبب أن مشاعرش في القاع حالياً في هذه الفترة لا تبحثي في ذكريات الماضي ولا تدوري عن شيء يضايقش في الحاضر ببساطة اشغلي نفسش بأي شيء لما فجأة تحسي أنك حزينة فهذا يدل أن مشاعرش في القاع لما تقرأي الكتاب إن شاء الله تفهمي أكثر

فحطي في بالش هذا الشيء

فيه خطوتين مهمتين

الأولى تكون في بداية الحدث المؤلم وهي تفريغ الشحنات السلبية والتطهير العاطفي بالبكاء والفضفضة سواء بالكلام أو الكتابة وتمزيق الورقة بعدها ومن المفترض مايكون البكاء طويل والفضفضة تكون باختيار اشخاص مناسبين

وبعدها تنتقلي للخطة الثانية وتحاولي استبدال ذيك المشاعر بأمور إيجابية

عدم الجلوس بمفردش

حاولي قد ماتقدري وخصوصاً لا تقعدي بغرفتش الخاصة وحدش

لا تروحي تنامي إلا وانتي نعسانة فعلاً لأن تفكير قبل النوم خطير وخصوصاً البكاء قبل النوم يعفس النفسية فوق تحت ويأثر على نفسيتش يوم ثاني

إذا فجأة تذكرتي شيء يضايقش مباشرة قومي أشغلي نفسش

حطي قائمة وأكتبي الأمور إلي تسويها مثل قراءة قرآن ودعاء أو ذكر الله بخاتم التسبيح أو قراءة كتب تربيوية أو ثقافية أو مشاهدة مقاطع فيديو لمحاضرات ثقافية
    طبخ رسم أعمال يدوية إلخ

عشان لما تسيطر عليش الأفكار الحزينة تطبقي المكتوب في القائمة

تسوي رياضة مشي أو جري أو تمارين

ضروري تتحركي من المكان إلي كنتي فيه

وخصصي أيام تطلعي فيها وتغيري جو وتلتقي بأحبابش

فيه ملاحظة مهمة

وضعش طبيعي تتضايقي وتحزني وتتألمي انتي انسانة في الأول والأخير إلي مو طبيعي ان يكون عندش تبلد مشاعر او تطولي في الحزن كثير فحاولي تكون لمدة محددة ماتطول وحاولي قد ماتقدري تتجاوزينها لأن إذا طولت بتكون مشكلة وعشان ماتنتقل حالة الكآبة إلى كآبة مرضية فانتبهي لهذا الشيء

وتفاءلي وخلي إلي صار تجربة تستفيدي منها مستقبلاً عشان ماتتكرر

أكثري من الحمد والأستغفار ودعاء الفرج ياعماد من لا عماد له... ودعاء يامن تحل به عقد المكاره

والله يعينش ويوفقش ويبدل حالش لأحسن حال بحق محمد وآل محمد.

عزيزتي الماضي ماضي ولى و أنتهى و عمرها العلاقات الفاشله مع خطيب أو صديق أو قريب رجعت بمجرد أن احنا ازمنا حالنا عليها
    يمكن كانت العين عليكم و جت عليكم نظره سببت لكم كل هذا, يجوز على فكره, بس المهم ان كل شي مضى الآن
    و ربك يحاسبك لو عذبتي نفسك وضليتي حشرتي نفسك في أوج الأفكار السوداويه!

انتِ سويتي اللي عليك و ماتدري عن خفايا الامور و وش الحكمه اللي ادت لحدوث كل هذا
    يمكن رب العالمين من خلال هالتجربه السيئه بغاش تكتشفي اشياء في نفسش تخليش أقوى في المرات القادمه
    ياما اشياء سيئه و فظيعه جداً تحدث معانا و قراءاتنا لها تكون بشكل خاطئ نوعا ما و نقول ياربي احنا ما نستحق واحنا سوينا واحنا فعلنا
    ناسيين و متعاميين عن الرسائل الربانيه اللي رب العالمين يرسلها لنا وقت مايصير هالموضوع..

تخيلي نفسك بعد عشر سنوات من الآن و تذكري كيف أن هذا كله بيكون من الماضي
    وبتجيك ايام بتتذكري كل ذكرياتك معاه و ما بتحسي بولا شعور
    لأن رزقك معه انكتب و انتهى, و الان لك رزق أفضل و احسن بواجد عند رب العالمين بإذن الله..

كل المشاكل اللي صارت والاحداث و الحزن اللي تحزنيه في داخلك مقابلها شيء بيعوضك فيه رب العالمين
    لأنه مستحيل يخلي احد من عباده يمر بهذا كله و هو ناسيه, حاشاه الكريم الحنون

انت اللي في داخلك مو تعب من الماضي
    انت في داخلك خوف و انا ما الومك, التمست في كلامك خوف بشكل وااااااضح

لازم تبحثي عن السبب اللي يخليش ترجعي للماضي هذا وتتخلصي منه بأقوى ما عندش
    محادثات صور اغراض عطور هدايا كلها لازم تتخلصي منها لأنها بتعطيش دافع انش تتخلصي من اللي أكبر منها

اعطي لنفسك قدرها الحقيقي ولا تجريها لأماكن الهم والغم والحزن لأن اكيد عندك في حياتك اشياء تستحق الحزن اكثر من هذا

أقراي سوره يس بشكل متواصل و اعهدي أنش تقرينها يومياً بنيه ان رب العالمين يبدل حالش الى احسن حال
    وصدقيني بتشوفي نفسش بـ نفسيه مرتاحه جداً وقت ما تيقني بأن اللي راح عنك كان شر فأبعده رب العالمين عنك

احمدي ربك بأن رب العالمين كشف لك كل هذا وقت الخطوبه اجل اللي تزوجوا وجابوا اولاد وابتلشوا مساكين وش يقولوا؟
    بيضلوا متحملين هذا كله لاخر يوم في عمرهم علشان اطفالهم للأسف ):

بينما انت قبالك حياه كامله جديده و نظيفة بإذن الله مع انسان يستحقك و يقدرك

و اذا هذا اوله شك ينعاف تاليه بصراحه المفروض خفتي على نفسك من البدايه لأن رب العالمين احيانا
    يسخر لنا المواقف علشان يكشف لنا الاشخاص لكن احنا نتعامى عنها وبعدها نتذكر البدايات
    ونقول ياربي كل شي كان واضح و كيف ما طاوعنا عقولنا!

تمنياتي بان رب العالمين يسخر لش الانسان اللي يحبش وياخذ بيدش الى النور الإلهي
    ومايشك فيش و يحطش داخل عيونه

موفقه عزيزتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة